× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب يطالب بتعديل قوانين الهجرة بعد تفجير نيويورك

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع أعضاء في إدارته (إنترنت)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع أعضاء في إدارته (إنترنت)

ع ع ع

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الكونجرس بإصلاح قانون الهجرة الأمريكي، معتبرًا أنه يسمح لعدد كبير من المهاجرين بدخول أراضي الولايات المتحدة.

وجاء ذلك بعد التفجير “الفاشل” الذي وقع أمس، الاثنين 11 كانون الأول، في مدينة نيويورك، والذي قالت السلطات إن مهاجرًا بنغاليًا متشددًا نفذه.

وفي بيان أصدره ترامب عقب التفجير، قال فيه “يتوجب معالجة نظام الهجرة المتراخي، الذي يسمح لعدد كبير جدًا من الأشخاص الخطرين وغير المتحقق منهم بشكل كاف بالوصول إلى بلادنا”.

وشهدت مدينة نيويورك، أمس، محاولة تفجير قنبلة يدوية في محطة مترو أنفاق، وقع خلالها عدد من الجرحى، بالإضافة إلى إصابة المتهم بجروح بالغة.

وسبق أن شهدت المدينة، وبالتحديد حي مانهاتن، اعتداءات قامت بها جماعات متشددة، حين دهس رجل أوزبكستاني بشاحنته ثمانية أشخاص وأصيب العشرات بجروح، في تشرين الثاني الماضي، الحادثة التي تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال ترامب في البيان إن “محاولة الاعتداء الفتاك في نيويورك، اليوم، ثاني هجوم إرهابي في نيويورك في غضون شهرين تؤكد مجددًا على الحاجة الملحّة لأن يقر الكونغرس إصلاحات تشريعية لحماية الأمريكيين”.

وكان الرئيس الأمريكي فرض قيودًا، منذ توليه رئاسة البيت الأبيض في كانون الثاني الماضي، على سبع دول ذات غالبية مسلمة، ومنع مواطنيها من دخول أراضيه، الأمر الذي أثار الرأي العام العالمي.

ودافع ترامب عن قراره بأنه يصب في مصلحة مواطنيه لحمايتهم من خطر “الإرهاب”، واعتبره “خطوة إلى الأمام” على طريق جعل نظام الهجرة “أكثر أمنًا”.

مقالات متعلقة

  1. الولايات المتحدة تبدأ باحتجاز القادمين من الشرق الأوسط في مطاراتها
  2. ترامب يهدد روسيا: الصواريخ قادمة و"ذكية"
  3. واشنطن تقرر إبقاء قواتها في سوريا
  4. ميلانيا ترامب تنتقد قرارات زوجها بشأن الهجرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة