× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تختبر ميزة التعليقات “السرية” التي يراها البعض

اختبار التعليقات السرية في "فيس بوك" (TNW)

اختبار التعليقات السرية في "فيس بوك" (TNW)

ع ع ع

بدأت الشبكة الاجتماعية “فيس بوك” باختبار ميزة تمكن المستخدم من حجب تعليقه عن بعض الأصدقاء، أو عن الغرباء، والسماح للبعض برؤيته.

ويأتي ذلك ضمن منهجية الخصوصية التي تسعى الشركة إلى تدعيمها في الآونة الأخيرة، بعد أن بدأ مستخدمو “فيس بوك” بفقدان خصوصيتهم نتيجة لتزايد عدد الأصدقاء عبر صفحاتهم الشخصية.

ووفق ما ذكر موقع “the next web” المختص بالأخبار التقنية، الاثنين 11 كانون الأول، فإن رمز “قفل” بدأ بالظهور لدى بعض مستخدمي “فيس بوك” على النسخة التجريبية.

وعند الضغط عليه تظهر خيارات عدة تمكن المستخدم من تحديد من يمكنه رؤية تعليقه على صفحة ما، ومن بين الخيارات: عدد محدد من الأصدقاء، صاحب المنشور فقط، الأصدقاء فقط، صاحب المنشور فقط والمعلقين الآخرين، الجميع.

ويرى الموقع الأمريكي أن من شأن هذه الميزة تخفيف الجدل في التعليقات على المواضيع الشائكة، بحيث يتجنب المستخدم الخوض في نقاش مع أشخاص لا يعرفهم.

ومن المتوقع أن تطلق الشركة هذه الميزة رسميًا بعد اختبار مدى نجاحها وتفاعل الناس معها وتقبلهم لها، وقد لا يتم اعتمادها رسميًا كحال بعض ميزات “فيس بوك” التي بقيت قيد التجريب فقط.

ويشتكي بعض مستخدمي “فيس بوك” من إمكانية انتهاك خصوصيتهم على الشبكة الاجتماعية بسهولة وسرعة، مطالبين الشركة باتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم.

وتسعى “فيس بوك” إلى إضافة مزايا وتحسينات على منصتها، لتفادي منافسة بعض البرامج ومنها “سناب شات” و”تيلغرام” و”يوتيوب”، فيما تخطى عدد مستخدي “فيس بوك” ملياري مستخدم نشط.

 

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش
  2. "فيس بوك" يستنسخ أهم ميزة في "تويتر"
  3. خلفيات المنشور الملونة في "فيس بوك" تصل تباعًا للمستخدمين
  4. 14 عامًا على انطلاق "فيس بوك"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة