× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تتهم الإدارة الأمريكية بإنشاء “الجيش السوري الجديد”

دبابة أمريكية في قرية الغنامة بالدرباسية على الحدود السورية التركية - 1 أيار 2017 (عنب بلدي)

دبابة أمريكية في قرية الغنامة بالدرباسية على الحدود السورية التركية - 1 أيار 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

اتهم مركز “المصالحة” الروسي في سوريا قوات أمريكية بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان “الجيش السوري الجديد”، وفقًا لبيان نقلته روسيا اليوم.

وأفاد البيان الصادر اليوم، السبت 15 كانون الأول، أن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بتدريب عناصر منشقة من المسلحين، بالقرب من مخيم للاجئين بمحافظة الحسكة.

ورغم تأكيد واشنطن باستمرار على التزامها بالقضاء على مسلحي تنظيم “الدولة”، إلا أن المركز الروسي أكد أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع ما وصفهم بـ “بقايا الإرهابيين”.

ولم تعلق الولايات المتحدة على هذه القضية حتى لحظة إعداد التقرير.

ولواشنطن نفوذ ونحو عشر قواعد شمال شرقي سوريا، تدعم من خلالها قوات “سوريا الديمقراطية”، وعمادها الوحدات الكردية.

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم قولهم إن العسكريين الأمريكيين أعلنوا عن نقل هذه الوحدات إلى جنوب سوريا لمحاربة القوات الحكومية بعد انتهاء فترة تدريبها.

ووفقًا لشهود عيان، أكد المركز أن قاعدة تستخدم من قبل التحالف الدولي لهذه الأغراض منذ أكثر من ستة أشهر، وأضاف أنه يوجد هناك حاليًا نحو 750 مسلحًا، بينهم 400 مسلح من تنظيم “الدولة” تم إخراجهم من الرقة في تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة، بحسب قولهم.

كما اتهمت وزارة الدفاع الروسية، الأسبوع الماضي، التحالف الدولي بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم “الدولة” شرقي سوريا.

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية، أكد فيه الناطق الرسمي للوزارة أن غالبية حالات التقارب بين الطائرات الروسية والأمريكية فوق حوض الفرات، كانت متعلقة بمحاولات الطيران الأمريكي إعاقة القضاء على إرهابيي تنظيم “الدولة”، بحسب ما ذكرته “روسيا اليوم”.

مقالات متعلقة

  1. التحالف يعلن عن قوة عسكرية من 30 ألف عنصر في سوريا
  2. سوريا كـ "حقل تجارب".. بوتين يشيد بحداثة الجيش الروسي
  3. بثينة شعبان: الغارات الأمريكية مقصودة ونحن ملتزمون بالهدنة
  4. واشنطن "تعتذر" لمقتل جنود الأسد.. وجلسة طارئة لمجس الأمن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة