× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بعد الأسد.. دريد لحام “يشبّح” للسيسي

دريد لحام برفقة الممثلة سلاف فواخرجي مع عناصر من قوات الأسد (إنترنت)

ع ع ع

اعتبر الفنان السوري، دريد لحام، أن الجيش المصري هو من حافظ على بلاده ضدّ “الإرهابيين”، مؤكدًا أن القيادة هي من حمت مصر.

تصريحات لحام جاءت خلال مقابلة مع صحيفة “المصري اليوم” نشرت مساء أمس، الجمعة 16 كانون الأول، أكد فيها مواقفه السابقة من الثورات العربية، معتبرًا أن شعار “الشعب يريد إسقاط النظام هو شعار الفوضى”.

وقال فيها إن مصر هي “الدولة الوحيدة التي لها علاقات واضحة مع إسرائيل، وليست لها نوايا سيئة”، وهو ما اعتبره شيئًا إيجابيًا مقابل “علاقات من تحت الطاولة” لسياسيين عرب ودول عربية مع إسرائيل.

ووصف لحام الانقلاب الذي قام به السيسي على سلفه، محمد مرسي، بأنه المنقذ من الفوضى “جاء الجيش المصري الوطني وسيطر على الأمور في مصر، وإذا لم يحدث ذلك لكانت الأمور تدهورت”.

ووجه لحام رسالة للجيش المصري، قال فيها “أدعو الله أن يكون معهم ويقويهم، وأدعو الشعب أن يلتف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على كل إرهاب ينال من مصر أو من شعبها”.

أما فيما يخص وجهة نظره من الإرهاب، فيرى لحام أنه “سيندثر نهائيًا في مصر وسوريا، خاصة أن الشعبين يلتفان حول قياداتهما السياسية والحكومة، للقضاء على الإرهاب”.

ودار الحوار حول موقف دريد لحام من قضايا عربية عدّة، كقضية فلسطين التي “تأخر تحريرها” من وجهة نظر لحام بسبب “عدم توحّد المنظمات الفلسطينية”، لكنه عوّل على أهمية الدور المصري في هذا الإطار، مشيرًا إلى أن القاهرة “طلبت الصلح بين الفصيلين الفلسطينيين حماس وفتح، ودائمًا تطلب ذلك، إلى أن استطاعت توحيدهما مؤخرًا وجمعتهما في سفينة واحدة”.

وأثارت مواقف سابقة لدرير لحام انتقادًا كبيرًا منذ أن أعلن دعمه لقوات الأسد، وظهر لأكثر من مرة في فعاليات عسكرية، وأخرى فنية موالية للأسد.

مقالات متعلقة

  1. دريد لحام: أي معارض يعود لسوريا سأستقبله بسيارتي
  2. سلمى المصري تنضم إلى دريد لحام في "دمشق.. حلب"
  3. "غوّار الطوشة" غائب عن موت "فطوم" لكن "حزين"
  4. دريد لحام لخامنئي: ازدادت قدسية ترابنا بارتقاء بعض من رجالك فيها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة