× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيران تنفي تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ بالستية

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي تعرض صاروخًا إيرانيًا أطلق على السعودية (انترنت)

ع ع ع

نفت إيران تزويد جماعة “أنصار الله الحوثيين” في اليمن بصواريخ بالستية، بحسب ما أفاد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي.

وقال قاسمي في تصريحات نقلتها وكالة “اسنا” الإيرانية اليوم، الأربعاء 20 كانون الأول، “ليست لدينا أي علاقة تسلح مع اليمن (…) نرفض الاتهام الذي يفيد أن إيران تقدم أسلحة إلى مجموعات مختلفة، وننفي ذلك بحزم”.

وأضاف قاسمي أن الحصار المطبق من قبل السعودية على اليمن، يجعل من المستحيل تسليم أي أسلحة، مشيرًا إلى أنه “لو كانت إيران تسلم الحوثيين أسلحة لامتلكت شجاعة إعلان ذلك”.

تصريحات المسؤول الإيراني يأتي بعد تبني جماعة “الحوثيين” إطلاق صاروخ على العاصمة السعودية، كان يستهدف تجمعًا كبيرًا لقادة سعوديين في قصر ملكي (قصر اليمامة)، بحسب إعلان الجماعة.

لكن قوات التحالف العربي اعترضته ودمرته دون خسائر.

واتهمت السعودية إيران بتزويد الجماعة بالصواريخ البالستية، معتبرة أنه يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي، ومخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

كما اتهمت الولايات المتحدة في وقت سابق، إيران بإرسالها صواريخ للحوثيين لضرب السعودية.

ففي مؤتمر صحفي عقدته المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، عرضت خلاله أدلة على أن الصواريخ التي تطلق على السعودية من الأراضي اليمنية هي إيرانية الصنع، حسبما قالت.

والصاروخ يعتبر الثاني الذي يطلق اتجاه السعودية، ومن المتوقع أن يزيد التوتر بين الطرفين، نتيجة دعم طهران للحوثيين، في حين تقود السعودية تحالفًا عربيًا ضدهم.

مقالات متعلقة

  1. الحوثيون يطلقون صاروخًا بالستيًا جديدًا على السعودية
  2. إدانات واسعة لاستهداف السعودية بصواريخ باليستية
  3. إيران تصف ولي العهد السعودي بـ "الساذج الكاذب"
  4. إيران تشكو أمريكا للأمم المتحدة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة