× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

منظمة سورية تعرض مساعدتها لأهالي الطبقة بترميم منازلهم

مدينة الطبقة غرب مدينة الرقة - 23 أيار 2017 - (عنب بلدي)

مدينة الطبقة غرب مدينة الرقة - 23 أيار 2017 - (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت منظمة “أبناء الحرب” السورية عن إمكانية مساعدة المدنيين بمدينة الطبقة السورية بترميم منازلهم التي تضررت جراء الحرب.

وفي بيان للمنظمة نشرته اليوم، الأربعاء 20 كانون الأول، أعلنت عن بدء التسجيل لأهالي الطبقة وريفها، الذين تضررت منازلهم بشكل جزئي نتيجة المعارك التي دارت في المدينة.

وأضاف البيان أن المنظمة ستقوم بالكشف عن الأضرار وإمكانية ترميمها، بعد تقديم الأوراق اللازمة ومنها إثبات ملكية العقار، خلال مدة تنتهي بالأسبوع الأول من كانون الثاني المقبل.

ومنظمة “أبناء الحرب” هي منظمة سورية مقرها في ولاية كلس التركية.

وسيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في أيار الماضي، على مدينة الطبقة وسد الفرات المحاذي لها من الجهة الشمالية الغربية، بعد معارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” دامت لأشهر.

وأعلنت “قسد” يومها أنها ستسلم إدارة مدينة الطبقة إلى مجلس مدني، لإدارة الأمور إلى جانب “قوى الأمن الداخلي” التابعة لها، بعد تأمين المدينة بشكل كامل من الألغام ومخلفات العمليات.

ومن جانبه، بدأ المجلس المدني في الطبقة التابع لـ “قسد” قبل أسبوعين، بمصادرة منازل المدنيين الذين يعيشون خارج المدينة.

وعلمت عنب بلدي من مصادر خاصة، أن المجلس المدني بدأ بمصادرة منازل المدنيين، لكنها لم تستطع الحصول على رد من الجهات الرسمية في المنطقة.

وأضافت المصادر أنه بالنسبة للمنازل التي يكون فيها مستأجر، يقوم المجلس بتخييره بين تسليم المنزل، أو البقاء ودفع الإيجار للمجلس.

ولا توجد أرقام دقيقة حول أعداد الأهالي في الطبقة اليوم، إلا أن مصادر مقربة من “قسد” أكدت أنهم يتجاوزون 200 ألف نسمة، خاصة بعد نزوح قسم من أهالي الرقة إليها.

&nbsp؛

مقالات متعلقة

  1. أمتارٌ تفصل قوات "سوريا الديمقراطية" عن سد الفرات (فيديو)
  2. "قسد" تفتتح مراكز "التجنيد الإجباري" لتجنيد أبناء الطبقة
  3. "قسد" تفرض ضرائب جمركية على البضائع الداخلة لمدينة الطبقة
  4. عنب افرنجي 97

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة