وزير الداخلية الإماراتي يدافع عن أخيه ضد أردوغان

camera iconوزير الداخلية الإماراتي ونائب رئيس مجلس الوزراء، سيف بن زايد (انترنت)

tag icon ع ع ع

رد وزير الداخلية الإماراتي ونائب رئيس مجلس الوزراء، سيف بن زايد، على تهجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على وزير الخارجية، عبد الله بن زايد.

وقال بن زايد عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 21 كانون الأول، إنه “لا أحد يستطيع تغيير التاريخ المعاصر وحقائقه ولو بعمالته المعروفة لتغيير الشرق الأوسط، لأن الواقع والمستقبل يصنعه الرجال”.

وأردفت تغريدته بهاشتاغ “كلنا عبد الله بن زايد” في إشارة إلى تضامنه مع أخيه ضد تصريحات الرئيس التركي.

وكان أردوغان شن هجومًا على دولة الإمارات ووزير خارجيتها، عبد الله بن زايد، بعد اتهام الأخير للقائد العسكري في الجيش العثماني بالمدنية المنورة بارتكاب جرائم ضد السكان.

وكان وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أعاد نشر تغريدة عبر حسابه في “تويتر” جاء فيها “أن فخر الدين الباشا (القائد العثماني في المدينة المنورة في 1916) ارتكب جريمة بحق أهل المدينة فسرق أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام واسطنبول (…) هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب”.

أردوغان قال، في خطاب له أمس، “إننا نقول لمن يتهموننا ويتهمون أجدادنا، الزموا حدودكم، فنحن نعلم جيدًا كل ما تخططون له”.

وتهجم الرئيس التركي على وزير الخارجية قائلًا “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.

وأضاف “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي)، ولم تعرف أردوغان أيضًا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدًا”.

ومن المتوقع أن تزيد هذه التصريحات من التوتر في العلاقة بين البلدين التي تأزمت بعد الانقلاب العسكري الفاشل في تركيا في تموز 2016، بعد اتهام أنقرة لأبوظبي بضلوعها في المحاولة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة