× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الخلافات تطغى على كأس الخليج قبل انطلاقه

كأس الخليج

ع ع ع

بدأت الخلافات السياسية بين قطر ودول المقاطعة تلقي بظلالها على بطولة كأس الخليج قبل يوم من انطلاقه في الكويت.

وانسحب وفد المنتخب السعودي لكرة القدم من المؤتمر الصحفي لمباراة الافتتاح مع الكويت اليوم، الخميس 20 كانون الأول، بسبب وجود وسائل إعلام قطرية.

وقال مدير المؤتمرات الصحفية في البطولة، محمد المؤمن، إن “سبب الانسحاب هو الاعتراض على الشعارات الخاصة ببعض القنوات الرياضية، وطلب سحبها من المنصة الخاصة بالمؤتمر، وهو ما لا يتماشى مع لائحة البطولة”.

كما أعلن المنسق الإعلامي للمنتخب الإماراتي، سالم النقبي، انسحاب ممثلي المنتخب من المؤتمر الصحفي اعتراضًا على وجود وسائل إعلام “غير مرغوب” في التصريح لها.

ومن المتوقع أن تستمر الخلافات بين المنتخبات في البطولة، نتيجة المواقف السياسية بين البلدان المشاركة فيها.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران الماضي، بدعوى “دعمها للإرهاب”، الأمر الذي تنفيه الدوحة بشدة.

وتقام البطولة في الكويت، في 22 الشهر الجاري وحتى الخامس من الشهر المقبل، بمشاركة جميع المنتخبات (السعودية والكويت وقطر والإمارات وعمان والبحرين والعراق واليمن).

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت والسعودية والإمارات وعمان، في حين تضم المجموعة الثانية قطر والعراق والبحرين واليمن، وتشارك المنتخبات بالصف الأول.

مقالات متعلقة

  1. الكويت تعلن رسميًا استضافة كأس الخليج بدل قطر
  2. السعودية لن تقابل قطر في كأس الخليج.. الفضل لعمان
  3. إصابة ثلاثي المنتخب السوري تربك حسابات المدرب الجديد
  4. برباعيتين... السوري الناشئ خارج كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة