× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تلغي احتفالات رأس السنة في أشهر ساحات اسطنبول

ميدان تقسيم في اسطنبول (انترنت)

ع ع ع

قررت السلطات التركية إلغاء الاحتفالات برأس السنة 2018 في ميدان تقسيم السياحي وسط مدينة اسطنبول لأسباب أمنية.

وقال إسماعيل كيليتش، قائد شرطة منطقة “بيوغلو”، التي يقع الميدان في نطاقها، لوكالة “الأناضول” أمس، الأربعاء 20 كانون الأول، إنه “لن تجري احتفالات في ساحة تقسيم”.

وأضاف كيليتش أنه تم فرض تدابير أمنية في الشوارع المؤدية للميدان، من أجل ضمانة سلامة الناس والعيش بهدوء.

ويعتبر شارع الاستقلال من أشهر الشوارع السياحية في مدينة اسطنبول، ويحتوي الكثير من المباني الأثرية ومحلات ملابس ومعارض ومكتبات وسينما وملاهي ليلية، ويزوره يوميًا ما يقارب ثلاثة ملايين شخص، بحسب الإحصائيات الرسمية.

وتزامن إلغاء الاحتفال مع إجراءات أمنية مشددة تتخذها السلطات التركية في أغلب الولايات وخاصة في اسطنبول وأنقرة خوفًا من تكرار حادثة، العام الماضي.

وكان ملهى “رينا” ضمن منطقة “أورتاكوي” في مدينة اسطنبول تعرض إلى هجوم مسلح، ليلة رأس السنة، أدى إلى مقتل 39 شخصًا وجرح 65 آخرين، خمسة منهم سعوديون وثلاثة لبنانيين وأردنيان وتونسيان وليبي ومغربيان، وفق الرواية الرسمية.

وتبنى التفجير تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حين ألقت السلطات القبض على منفذ الهجوم وهو عبد القادر ماشاريبوف بعد 17 يومًا.

وتعرضت تركيا خلال السنوات القليلة الماضية لتفجيرات إرهابية في مناطق مختلفة أهمها في اسطنبول والعاصمة أنقرة، تبنى تنظيم “الدولة” أكبر عدد منها.

مقالات متعلقة

  1. انفجار بمنطقة تقسيم ‬في ‫‏اسطنبول التركية
  2. جرحى في هجوم مسلح في اسطنبول
  3. الاحتياطات الأمنية لعيد العمال تشلّ طرقات اسطنبول
  4. إصابة إسرائيلين في تفجير اسطنبول "الانتحاري"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة