× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ألمانيا.. المؤبد للاجئ قتل صديقه “المفطر” في رمضان

المتهم السوري في قاعة محكمة أولدينبرغ - 22 كانون الأول 2017 (TAG 24)

المتهم السوري في قاعة محكمة أولدينبرغ - 22 كانون الأول 2017 (TAG 24)

ع ع ع

حكمت محكمة ولاية أولدينبرغ الألمانية بالسجن المؤبد (13 عامًا) على لاجئ سوري قتل شاب آخر طعنًا بالسكين لأنه كان يدخن أمامه في رمضان.

ووفق ما ذكر موقع “TAG 24” الألماني، الجمعة 22 كانون الأول، فإن المحكمة وجهت للمتهم تهمة القتل الخطأ، إلا أن العقوبة كانت مشددة كون القتل ناجم عن “صراع ديني”.

ووفق الموقع فإن الجاني يبلغ من العمر 22 عامًا، بينما يبلغ عمر الضحية 33 عامًا، مشيرًا إلى أن شرطة المدينة قبضت على الجاني بعد أن حاول الفرار خارج المدينة، بينما قبضت على الثاني دون مقاومة.

وقُتل الشاب الثلاثيني طعنًا بالسكين، في رمضان الماضي، الذي صادف حزيران 2017، وذلك بعد شجار نشب في أحد المراكز التجارية بالولاية الألمانية، حين شاهده المتهم يدخن، بينما كان الأخير صائمًا.

ووفق الموقع، فإن الجاني يبلغ من العمر 22 عامًا، بينما يبلغ عمر الضحية 33 عامًا، مشيرًا إلى أن شرطة المدينة قبضت على الجاني بعد أن حاول الفرار خارج المدينة.

وحاول الإسعاف، الذي وصل بعد خمس دقائق من الحادثة، إنقاذ الشاب إلا أنه كان قد مات، في حين شاركت سيارات الشرطة وطائرات الهيلوكوبتر في البحث عن الجاني والمشتبه بهم.

وقتل لاجئون سوريون في مناطق مختلفة من دول اللجوء، إلا أن ألمانيا شهدت أكثر من حادثة، كان آخرها مقتل اللاجئ والصحفي السوري “م.ر”، في مدينة بامبيرغ بولاية بافاريا جنوب ألمانيا، واعترف لاجئان سوريان بقتله بعد التحقيق، وفق الشرطة الألمانية، شباط الماضي.

كما أوقفت السلطات الألمانية العشرات من السوريين، خلال العام الماضي، بعد توجيه تهمٍ مختلفة تنوعت بين الجرائم الجنائية و”الإرهاب”.

مقالات متعلقة

  1. "خلاف ديني" بين لاجئين سوريين في ألمانيا يودي بحياة أحدهم
  2. المتهم بقتل السورية ووالدتها في بريطانيا بانتظار حكم القضاء
  3. العثور على جثة لاجئة سورية قتلت طعنًا في ولاية بورصة التركية
  4. السجن المؤبد لتركي قطع رأس طفل سوري في غازي عنتاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة