السجن المؤبد مرتين ينتظر المتهم بقتل حلا وعروبة بركات

camera iconعروبة وحلا بركات

tag icon ع ع ع

وجهت النيابة العامة التركية لائحة اتهام رسمية بالسجن المؤبد مرتين على المتهم بقتل الناشطة السورية عروبة بركات وابنتها حلا.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن وكالة “الأناضول” التركية، السبت 23 كانون الأول، فإن المدعي العام وجه تهمة القتل المتعمد للجاني، بعد اعترافه شفهيًا بقتل الناشطة وابنتها، وبعد تحقيقات عدة أثبتت تورطه بالجريمة.

وكانت الشرطة التركية عثرت على جثتي عروبة وابنتها في شقتهما بمنطقة اسكودار في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول، في 21 أيلول الماضي.

وألقت السلطات القبض على المتهم (أ، ب)، في تشرين الأول الماضي، في مدينة بورصة بعد الاشتباه به في عملية القتل.

وقال المتهم أمام القاضي، بحسب وكالة “الأناضول”، “أنا من قتل عروبة وحلا بركات، أعترف بذلك، وكلتاهما قريبتاي، وعروبة تكون ابنة عم أبي”.

وأفادت تقارير الطبيب الشرعي أن عينات من تحت أظافر المغدورتين تطابقت مع حمض “DNA” المتهم، بحسب الرواية الرسمية.

الشاب أكد أنه بعد القدوم إلى تركيا بدأ العمل مع عروبة، لكنه ترك العمل لديها في وقت لاحق، وزعم أن عروبة لم تعطه الراتب الذي وعدته به فقام بقتلها.

ونفى أن تكون أي جهة دفعته للقيام بقتل الناشطة وابنتها، معربًا عن ندمه للقيام بذلك، وفق ما نقلت عنه وكالة “الأناضول” حينها.

عروبة بركات (60 عامًا) معارضة سورية وناشطة، انتقلت إلى بريطانيا بعد خروجها من سوريا ثم عاشت مدة قصيرة في الإمارات العربية المتحدة، لتستقر منذ فترة في اسطنبول.

انضمت للمجلس الوطني المعارض في وقت سابق، وعرفت بمواقفها المناصرة للثورة السورية والناقدة لمؤسسات المعارضة.

بينما شاركت حلا بركات (22 عامًا) في العديد من المقابلات وصناعة محتوى الأفلام حول معتقلات وسجون الأسد، ومناظرات حول سوريا، آخرها “روسيا دمرت سوريا“، أيار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة