× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

في أولى تجاربه.. كاظم الساهر يغني شارة مسلسل سوري

الفنان العراقي كاظم الساهر (انترنت)

الفنان العراقي كاظم الساهر (انترنت)

ع ع ع

قالت الشاعرة السورية سهام الشعشاع إن الفنان العراقي كاظم الساهر سوف يغني كلمات شارة المسلسل السوري “الواق واق” التي كتبتها.

وفي تغريدة نشرتها عبر حسابها الشخصي في “انستغرام”، الجمعة 22 كانون الأول، قالت الشعشاع إن الكلمات التي كتبتها للمسلسل سيلحنها الملحن والمؤلف الموسيقي السوري طاهر مامللي، وسيغنيها كاظم الساهر.

وتعتد تجربة غناء شارات المسلسلات الأولى من نوعها في مسيرة الساهر، بينما انتشر بكثرة في الآونة الأخيرة بين كبار المطربين، الذين غنوا شارات المسلسلات السورية والمصرية واللبنانية والخليجية.

وانتشرت إشاعات حول هوية المطرب الذي سيغني شارة المسلسل، المقرر عرضه في رمضان 2018، وانتشر خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن كاظم الساهر هو من سيضع صوته عليها، إلا أن أي من القائمين على المسلسل أكد ذلك.

وكتبت الشاعرة  السورية عبر “انستغرام”، “من شدة حرصي على خصوصية الخبر لم أتكلم عن هذا العمل من قبل، ولكن مع انتشاره على أكثر من موقع لا أستطيع إخفاء فرحتي به”، وتابعت “كتبت، لحّنَ طاهر ماملي، وغنّى القيصر كاظم الساهر، شكرًا صديقي الرائع المخرج الليث حجو لأنه اختارني لكتابة الشارة”.

وجدد المخرج السوري الليث حجو والمؤلف ممدوح حمادة عقد شراكتهما في إنتاج الدراما السورية، بعمل جديد تحت عنوان “الواق واق”، بعد نجاح تجربتهما في “ضيعة ضايعة” و”الخربة”.

ويضم المسلسل نخبة من الممثليين السوريين الذين اعتاد الثنائي الشهير على اختيارهم في معظم أعمالهم الدرامية، ومنهم، جودة أبو خميس وعفاف وأبو نادر وحسان وأبو شملة ومحسن، أبطال مسلسل “ضيعة ضايعة”، بالإضافة إلى رشيد عساف وشكران مرتجى.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المهاجرين السوريين الذين فروا من الحرب في سوريا عبر البحر، لتحط سفينتهم في جزيرة مهجورة يستقرون فيها ويتشجارون على تنظيم أمورهم فيها.

ومن المقرر عرض المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل، وتم تغيير اسمه من “الجزيرة” إلى “الواق واق”، والذي يرمز إلى مجموعة من الجزر البعيدة ذكرت في كتب التراث العربي القديم، وحتى الآن لم يتم العثور على أي شيء مادي يؤكد وجودها.

مقالات متعلقة

  1. إطلاق شارة مسلسل "الواق واق" بصوت كاظم الساهر (فيديو)
  2. "بورصة" أغاني المسلسلات السورية
  3. بالصور.. كاظم الساهر يزور مخيمًا للسوريين في لبنان
  4. ضمن حفلات "شتانا ترفيه".. كاظم الساهر وياني في السعودية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة