× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برشلونة يهدم عرش الملكي في البرنابيو بثلاثية (فيديو)

ليونيل ميسي بعد تسجيله الهدف الثاني-23 كانون الأول 2017(SPORT)

ع ع ع

حقق نادي برشلونة فوزًا “تاريخيًا” على غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الدوري الإسباني ليعمق من جراح الملكي.

وضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني اليوم، السبت 23 كانون الأول، أطاح النادي الكتالوني بالملكي في ملعب البرنابيو وبين جمهوره، ليحصد ثلاث نقاط مهممة توسع الفارق بين الفريقين إلى 14 نقطة.

لاعبو المدرب زين الدين زيدان بدأوا المباراة بالضغط على مرمى تير شتيغن وسنحت لهم أكثر من فرصة، إضافة إلى إلغاء الحكم هدفًا لرونالدو بداعي التسلل، لكن هذه الهجمات كانت دون جدوى.

في حين تمكن البارسا من التحكم في وسط الملعب وإدارة المبارة تكتيكيًا، في محاولة لإنهاء الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني كان مغايرًا، إذ بدأه البارسا بالهجوم في محاولة لتسجيل الهدف الأول، لينجح في التقدم عن طريق لويس سواريز في الدقيقة 54.

وبعد عشر دقائق ووسط انهيار معنويات لاعبي الريال، تعقدت وضعية الفريق المضيف بعدما حصل برشلونة على ركلة جزاء نتيجة تعمد كارباخال لمس وإعاقة الكرة بيده وهي في طريقها إلى المرمى، ليتم طرده ويسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 64.

وفي محاولة من زيدان لريمونتدا زج بكل من جايث بيل وماركو آسينسيو، لتقليص الفارق لكن الرياح جرت عكس ما يشتهيه، إذ تمكن ميسي من تمرير كرة عرضية إلى أليكس فيدال، الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة تربع برشلونة على صدارة ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة مبتعدًا عن غريمه الذي بقي في المركز الرابع برصيد 31، باستثناء مباراة مؤجلة له أمام ليجانيس.

https://www.youtube.com/watch?v=vWB3VjWoU4k

مقالات متعلقة

  1. رابطة الدوري الإسباني تحدد موعد الكلاسيكو
  2. برشلونة ينتظر هدية من فالنسيا في الدوري الإسباني
  3. ميسي يقود برشلونة للفوز على إشبيلية بثلاثية نظيفة
  4. برشلونة يتعثر ويمنح هدية لملاحقيه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة