× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النمسا تدعو لإنهاء نظام الحصص ومساعدة اللاجئين في أوطانهم

مستشار النمسا الجديد، زيباستيان كورتس، (رويترز)

ع ع ع

دعت النمسا إلى إنهاء المحاولات الفاشلة لتطبيق نظام الحصص في توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوربي، ومساعدة اللاجئين في أوطانهم.

ونقلت صحيفة “دويتشه فيليه” الألمانية، اليوم الأحد 24 كانون الأول، عن مستشار النمسا الجديد، زيباستيان كورتس، دعوته إلى وضع نهاية للمحاولات “الفاشلة” لتطبيق نظام حصص لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد الأوروبي وحثه على بذل جهود جديدة لمساعدة اللاجئين في أوطانهم.

وقبل أيام، نظم مجموعة من الأشخاص، بينهم ناشطون وحقوقيون، مظاهرات في العاصمة النمساوية فيينا، لرفض ترحيل اللاجئين إلى بلدانهم.

,رفعوا خلالها لافتات تحمل عبارات مثل “لا ترسلوا طالبي اللجوء إلى بلدان تستمر فيها الحروب”، و”قد يكون ترحيلهم أمرًا قاتلًا”.

وتزامنت هذه الدعوات النمساوية مع فشل قادة الاتحاد الأوروبي بالتوصل إلى اتفاق لتوزيع اللاجئين بين بلدانه، الأسبوع الماضي.

فقد جددت كل من بولندا والتشيك والمجر وسلوفاكيا رفض إلزامها باستقبال عدد معين من اللاجئين.

كما عرضت أربع دول في وسط أوروبا تقديم 35 مليون يورو لإيطاليا لمساعدتها على منع المهاجرين من مغادرة ليبيا.

وقال كورتس “علينا مساعدة اللاجئين في أوطانهم أو في القارة التي ينتمون إليها، وعدم إجبار الدول الأوروبية على قبول اللاجئين”.

وانضم كورتس لدول مثل المجر والتشيك في الاعتراض على مقترحات تدعمها ألمانيا لتوزيع طالبي اللجوء على دول الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، بعد أن أصبح مستشارًا للنمسا عن ائتلاف يضم حزب الحرية النمساوي اليميني المتطرف.

مقالات متعلقة

  1. خلافات أوروبية تفشل التوصل لاتفاق حول توزيع اللاجئين
  2. النمسا تتجه للإسراع بترحيل اللاجئين
  3. النمسا تقترح 5 نقاط لحل مشكلة اللاجئين
  4. البرتغال تدعو اللاجئين إلى أراضيها "لتعويض عدد سكانها"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة