محاضرات عن الحقوق السياسية للمرأة في الغوطة

camera iconمن المحاضرات التي اقيمت في مدينة دوما - 24 كانون الاول، (المجلس المحلي في مدينة دوما)

tag icon ع ع ع

يقيم المجلس المحلي لمدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، بالتعاون مع منظمة “درب” محاضرات لتبيان الحقوق السياسية والقانونية للمرأة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية، اليوم الأحد 24 كانون الأول، بإقامة هذه المحاضرات على نساء من مدينة دوما بالغوطة الشرقية، إضافةً لاستمرارها مدة خمس أيام متتالية.

وأضاف المراسل أن المحاضرات تركز على تعريف النساء بحقوقهن القانونية والسياسية في المجتمع، وكذلك إقامة محاضرات عن محو الأمية السياسية.

ومنتصف تشرين الثاني الماضي، أقامت منظمة “اليوم التالي” حملة تحت عنوان “لمحة عن الحياة الشخصية للمرأة بنظر الشرع والقانون”، في بلدة كفر بطنا، معتمدة خمسة محاور: آثار عقد الزواج وحقوق الزوجين، انحلال العقد، السياسة والمرأة، وأهمية عمل المكاتب في المجالس المحلية.

وقامت عدة حملات نظمها نساء في الغوطة الشرقية وغطتها عنب بلدي، في الفترة السابقة، مثل حملة “المرأة والسياسة”.

كما شاركت ناشطات من الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق بحملة الـ “16 يوم”، لمناهضة العنف ضد المرأة التي تدعو إليها الأمم المتحدة كمبادرة لإنهاء العنف ضد المرأة، قبل أسبوعين.

ونظمت الناشطات وقفة في الغوطة الشرقية وحملن لافتات وسط دمار المنازل التي قصفتها قوات النظام السوري والطيران الروسي حملت رسائل للمجتمع الدولي والمعارضة السورية.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة