× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مرضى السرطان لا يحتاجون للعلاج الطبي فقط

دراسة جديدة وجدت أن مرضى السرطان بحاجة لرعاية تتجاوز العلاج الطبي (انترنت)

دراسة جديدة وجدت أن مرضى السرطان بحاجة لرعاية تتجاوز العلاج الطبي (انترنت)

ع ع ع

كشفت دراسة أمريكية أن مرضى السرطان كبار السن قد يحتاجون لمراعاة جوانب أخرى في حياتهم غير العلاج الطبي.

ووجدت الدراسة أن الاستقرار المالي والأنشطة الترفيهية والبدنية، قد يكون لها أثر إيجابي على حياة المرضى، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، عن الدراسة المنشورة في دورية “كانسر”، 24 كانون الأول 2017.

وقالت ماريا بيسو، وهي الباحثة التي قادت الدراسة من جامعة ألباما، إن الصعوبات المالية والافتقار للدعم المالي، وغيرها من الأعراض التي لا يتم التعامل معها، تؤثر على حالة المرضى وجودة الحياة بالنسبة إليهم.

وأوضحت بيسو أن افتقار المرضى للدعم المعنوي، والزيارات المتكررة للأطباء وما يترتب عليها من عبء مادي، يجعلهم يشعرون بصعوبة في تقبل تشخيص الإصابة بالسرطان، وأنهم ليسوا على ما يرام.

وذكر الباحثون أن عدد المصابين بالسرطان في الولايات المتحدة الأمريكية يبلغ 15 مليونًا، ثلثاهم لا تقل أعمارهم عن 65 عامًا.

وأجرى الباحثون دراستهم على 1457 حالة من مرضى السرطان كبار السن، شملت جوانب بدنية ونفسية واجتماعية.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن السرطان ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم، وقتل عام 2015 نحو 8.8 مليون إنسان، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الإصابة به إلى 70% خلال العقدين المقبلين.

وكانت شعبة أمراض الدم وعلاج الأورام الصلبة في المشفى الوطني بالسويداء، قد أعلنت في شباط الماضي، أن عدد الإصابات بالسرطان في سوريا بلغ أكثر من 17 ألفًا سنويًا، بمعدل 60 إصابة جديدة يوميًا.

بينما تعاني مناطق المعارضة من افتقارها للمراكز والمستشفيات المخصصة لمرضى السرطان، ما يدفع معظم المصابين للجوء إلى تركيا من أجل تلقي العلاج.

مقالات متعلقة

  1. ألف لوحة ولوحة لدعم مرضى السرطان من الأطفال
  2. ألف لوحة ولوحة لدعم مرضى السرطان من الأطفال
  3. أول مركز لعلاج مرضى السرطان في درعا
  4. القنب قد يكون علاجًا لمرضى الذهان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة