× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لبنان تقول إنها اعتقلت شرعي تنظيم “الدولة” قادمًا من الرقة

الأمن العام اللبناني مع نازحين سوريين (إنترنت)

ع ع ع

ألقى الأمن العام اللبناني القبض على شخص من قيادات تنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق ما ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية.

وذكرت الوكالة أن فرع الهرمل في جهاز أمن الدولة قبض اليوم، الاثنين 25 كانون الأول، على السوري أحمد حجة الرحيل، بعد وصوله من مدينة الطبقة غربي الرقة.

وخاض الجيش اللبناني معارك ضد التنظيم في عرسال، قبل أن ينهي وجوده في المنطقة، نهاية آب الماضي، بموجب اتفاق بينه و”حزب الله” من جهة، وتنظيم “الدولة” من جهة أخرى.

وجاء ذلك بعد إطلاق معركة “فجر الجرود” ضد التنظيم، على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، لتتوقف ويخرج مقاتلو التنظيم نحو محافظة دير الزور.

ووفق الوكالة اللبنانية فإن الرحيل “دخل إلى لبنان خلسة آتيًا من الرقة ثم أقام في البقاع”، موضحة أنه “ألقي القبض عليه فجرًا وهو آت إلى الهرمل، وبالتحقيق معه اعترف بأنه المسؤول الشرعي لتنظيم داعش، ومايزال رهن التحقيق”.

وكان المكتب الإعلامي لـ “ولاية الرقة” كما يسميها تنظيم “الدولة”، نشير تسجيلًا مصورًا تحت عنوان “يا أحفاد الصحابة في لبنان”، آذار 2016، موجهًا لـ”أهل السنة” فيها.

وبدأ التسجيل المصور بمشهد من سماء بيروت، وتحدث عنصر من التنظيم يطلق على نفسه “أبو عمر الشامي”، حول ما وصفه بـ”ظلم أهل السنة في لبنان”، فيما استعرض التسجيل على مدى أكثر من 12 دقيقة مشاهد للجيش اللبناني في بيروت.

ويوقف الأمن العام اللبناني بشكل متكرر سوريين في مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية، ويقول إنهم متهمون بالتواصل مع “جهات إرهابية”.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يتقدم على حساب "سوريا الديمقراطية" شمال الرقة
  2. اتفاق وقف إطلاق النار في القلمون الغربي
  3. تنظيم "الدولة" في القلمون يتجهز للخروج إلى البوكمال
  4. قوات الأسد تتراجع في الرقة.. ناشطون: روسيا تخلّفت عن دعمها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة