× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزارة النازحين في لبنان ترد على إغلاق مخيم للاجئين

خيام السوريين في إحدى مخيمات منطقة البقاع شمالي لبنان (إنترنت)

ع ع ع

قال وزير الدولة اللبنانية لشؤون النازحين، معين مرعبي، إنه يتعين على الجهات المختصة التحرك من أجل اللاجئين السوريين الذين أجبروا على إخلاء خيمهم.

وفي بيان نشرته وزارة النازحين اليوم، الاثنين 25 كانون الأول، قالت فيه إن الجيش اللبناني ينذر اللاجئين منذ ثمانية أشهر بإخلاء المخيمات القريبة من المطارات العسكرية، “وهو يقوم بواجبه لحماية مواقعه”.

وتابعت “كان يتعين على فرق وزارة الشؤون الاجتماعية متابعة هذا الأمر والقيام بتوزيع هؤلاء النازحين على تجمعات أخرى للنازحين في منطقة البقاع”.

وجاء ذلك بالتزامن مع إغلاق الجيش اللبناني مخيم الدلهمية للاجئين السوريين، القريب من مدينة زحلة في بقاع لبنان، صباح اليوم.

ويحوي المخيم على 60 خيمة فيها ما يقارب من 250 إلى 300 لاجئ سوري، أصبحوا دون مأوى، وفق ما ذكرت مسؤولة في منظمة “سوا” لعنب بلدي.

ويقع مخيم الدلهمية بالقرب من مطار رياق العسكري، الذي يبعد عن المخيم حوالي سبعة كيلومترات، ما يرجح أنه السبب الأساسي لإخلاء المخيم.

وسبق أن أنذر الجيش اللبناني سكان نحو 240 إلى 300 خيمة في تربل والنبي ايلا وتمنين والدلهمية بضرورة الإخلاء لدواع أمنية، بسبب قربها من المطارات والمقرات العسكرية.

ودعا الوزير المرعبي مجلس الوزراء اللبناني إلى مناقشة المشكلة الإنسانية والأمنية، وإيجاد أماكن بديلة للاجئين السوريين بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

مقالات متعلقة

  1. الجيش اللبناني يواصل انتهاكاته بحق اللاجئين السوريين
  2. الجيش اللبناني يداهم سكن اللاجئين السوريين قرب طرابلس
  3. دعوات إلى إغاثة اللاجئين السوريين في لبنان إثر الفيضانات
  4. الجيش اللبناني يعتقل 22 نازحًا سوريًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة