× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فلسطين تدعو لاجئيها في تركيا للتسجيل في دائرة الهجرة

فلسطينيون يغادرون سوريا

ع ع ع

دعت السفارة الفلسطينية في تركيا اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا والعراق إلى الأراضي التركية للتسجيل في دائرة الهجرة واللجوء “حرصًا على مصلحتهم”.

وقالت السفارة الفلسطينية في تركيا اليوم، الخميس 28 كانون الأول، “يرجى من اللاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق إلى تركيا، أن يتقدموا بالتسجيل لدى دائرة الهجرة التركية، حرصًا على مصلحتهم وتمكينهم من تلقي الخدمات”.

وأضافت القنصلية أنه كذلك على اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا ممن لم يحصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، التوجه لنفس المكاتب والاستفادة من خدمات التعليم والصحة التي تقدمها الحكومة التركية.

وفي نفس السياق، عملت القنصلية الفلسطينية في إسطنبول، منذ افتتاحها مطلع العام الجاري، على إصدار جوازات سفر.

كما بدأت بالتنسيق مع الدوائر التركية، فيما يتعلق بإصدار شهادات ميلاد، والتفاصيل الاسمية، بعدما كانت هذه الإجراءات مقتصرة على السفارة الفلسطينية في العاصمة التركية أنقرة.

وفي حديث سابق لعنب بلدي مع القنصل العام الفلسطيني، عبد الكريم الخطيب، قال إنّ عدد الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى تركيا، يتراوح بين ثمانية وتسعة آلاف، موزعين على ولايات تركية عدّة أبرزها إسطنبول، مرسين، غازي عنتاب، والولايات الحدودية.

وأضافت السفارة أن الهلال الأحمر التركي سينفذ برامج التضامن الاجتماعي لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا والعراق.

وتابعت نقلًا عن الهلال الأحمر التركي أن هناك عددًا كبيرًا من اللاجئين الفلسطينيين، لم يستفيدوا من المساعدات التركية، لعدم تسجيلهم في دائرة الهجرة التركية.

مقالات متعلقة

  1. لأوّل مرة.. جواز سفر "غير لاجئ" للفلسطينين القادمين من سوريا إلى تركيا
  2. لاجئ محتجز لأربعة أشهر في مطار اسطنبول يضرب عن الطعام
  3. معبر باب الهوى يحدد شروط الدخول إلى سوريا خلال عيد الفطر
  4. أكثر من 14 ألف سوري غادروا تركيا ضمن "إعادة التوطين"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة