ضحايا في قصف على معرة النعمان

camera iconالدمار الذي خلفه قصف قوات الاسد على مدينة معرة النعمان - 29 كانون الاول 2017، (مركز إدلب الإعلامي)

tag icon ع ع ع

قتل مدنيون وجرح آخرون جراء قصف بالطيران الحربي لقوات الأسد على مدينة معرة النعمان في ريف محافظة إدلب السورية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الجمعة 29 كانون الأول، بأن الطيران الحربي التابع لقوات الأسد قصف مدينة معرة النعمان ما خلف ضحايا وجرحى بين المدنيين، إضافة لدمار بمنازل المدنيين.

وفي حديث لعنب بلدي مع مركز الدفاع المدني في معرة النعمان، قال إن القصف أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح ثلاثة جراء القصف الذي نفذته طائرة “سوخوي 22” تابعة لقوات الأسد على المدينة.

وتتقدم قوات الأسد في المنطقة باتجاه مطار أبو الضهور العسكري، من ثلاثة محاور ينطلق الأول من ريف حماة الشرقي، والثاني من ريف حلب الجنوبي الشرقي، والثالث من ريف حماة الشمالي.

محاولات تقدم قوات الأسد منذ أسابيع، تزامنت مع غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي على قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي والشرقي وإدلب الجنوبي.

وأدى إلى عدد من الضحايا والجرحى بين المدنيين، إضافةً إلى دمار لحق الأبنية السكنية، ما دفع للنزوح من المناطق التي تتعرض للقصف إلى مناطق أكثر أمنًا.

والأسبوع الماضي، قتل 18 مدنيًا وجرح آخرون، جراء قصف من الطيران الروسي على بلدة معرشورين التابعة لمعرة النعمان بريف إدلب.

ومنتصف الشهر الجاري، قتل عشرة مدنيين جراء غارات جوية نفذها الطيران الحربي على بلدة خان شيخون في ريف إدلب.

وأفاد مراسل عنب بلدي يومها أن الضحايا العشر قتلوا حرقًا نتيجة قنابل يعتقد أنها فوسفورية ألقتها الطائرات الروسية.

ويفترش نازحون قدموا من قرى سنجار إلى منطقة المخيمات في أطمة بريف إدلب الأرض، بعد هربهم من المنطقة التي تتعرض لقصف تنفذه قوات الأسد والطيران الروسي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة