× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صلاح ينافس العمرين السوريين على “أفضل لاعب عربي 2017”

اللاعبان السوريان عمر خريبين وعمر السومة واللاعب المصري محمد صلاح (انترنت)

اللاعبان السوريان عمر خريبين وعمر السومة واللاعب المصري محمد صلاح (انترنت)

ع ع ع

أعلن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن أسماء لاعبي كرة القدم المرشحين لنيل جائزة “أفضل لاعب عربي لعام 2017”.

وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم، السبت 30 كانون الأول، إن اللاعبين السوريين عمر خريبين وعمر السومة ينافسان اللاعب المصري محمد صلاح على اللقب.

ومن المقرر إعلان نتائج النسخة الثالثة من الجائزة الاثنين 1 كانون الثاني المقبل، بعد تصويت الإعلاميين الرياضيين العرب، على أن يتوج اللاعب الفائز في حفل يقام بهذه المناسبة.

وكان اللاعب المغربي مهدي بن عطية توج بالجائزة فى نسختها الأولى عام 2015، فيما حصل على لقب النسخة الثانية عام 2016 اللاعب الجزائري رياض محرز لاعب منتخب الجزائر وليستر سيتي الإنجليزي.

ورشح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أسماء عشرة لاعبين عرب للتنافس على لقب أفضل لاعب كرة قدم عربي لعام 2017، وبعد تصفية الأصوات تم اختيار كل من السوري عمر خربين، لاعب الهلال السعودي، ومواطنه عمر السومة، لاعب الأهلي السعودي، بالإضافة إلى اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

وكان السوري عمر خريبين فاز بلقب “هداف دوري أبطال آسيا” و”أفضل لاعب في آسيا” لعام 2017، بعدما أسهم بصعود ناديه الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا، فضلًا عن دوره في وصول منتخب سوريا إلى الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم 2018.

كما أسهم السوري عمر السومة في تتويج النادي الأهلي ببطولة الدوري السعودي، إضافة إلى إحراز عدة بطولات معه، وحصوله على هداف الدوري لموسم 2016- 2017.

ووفق ما يرى خبراء رياضيون فإن حظوظ المصري محمد صلاح أكبر في حصوله على لقب أفضل لاعب عربي لعام 2017، كونه قاد المنتخب المصري للوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 ونهائي كأس الأمم الإفريقية 2017، إلى جانب تفوقه في الدوري الإنجليزي وتسجيله 15 هدفًا حتى الآن مع ليفربول.

مقالات متعلقة

  1. صلاح الأفضل عربيًا بفارق كبير عن خربين والسومة
  2. ريال مدريد يحصد ثلاثة جوائز في "جلوب سوكر" عام 2016
  3. خريبين بين ثلاثة مرشحين للقب أفضل لاعب في آسيا 2017
  4. محمد صلاح.. “فرعون” الكرة في إنكلترا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة