× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

20 ألف وظيفة للاجئين سوريين بتمويل ألماني في 2017

مخيم للاجئين السوريين في تركيا (إنترنت)

مخيم للاجئين السوريين في تركيا (إنترنت)

ع ع ع

قالت وزارة التنمية الألمانية إن بلادها وفرت حوالي 20 ألف وظيفة للاجئين سوريين في الدول المجاورة لسوريا هذا العام 2017.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) عن وزير التنمية الألماني، غيرد مولر، اليوم الأحد 31 كانون الأول، أن ألمانيا وفرت نحو 20 ألف وظيفة للاجئين السوريين في الدول المحيطة بسوريا عام 2017.

وأضاف مولر أن إجمالي عدد الوظائف التي وفرتها ألمانيا للاجئين في الدول المحيطة بسوريا ارتفع حتى نهاية هذا العام إلى نحو 80 ألف وظيفة.

ومن جهة أخرى، كشفت دراسة ألمانية صدرت قبل أيام، أن عدد اللاجئين السوريين الذين يعملون في ألمانيا بالاعتماد على خبرتهم وشهاداتهم بلغ حوالي 35 ألفًا.

وتؤكد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن اللاجئين السوريين في دول الجوار بلغ عددهم 4،8 ملايين لاجئ، بينهم ثلاثة ملايين لاجئ مسجل في تركيا، فضلًا عن 780 ألف لاجئ في الأردن، وفقًا لإحصائية أجرتها في تشرين الثاني الماضي.

وبحسب تقارير المفوضية السامية، فإن نصف أفراد الشعب السوري تحولوا إلى نازحين أو لاجئين في دول الجوار، وأوضاعهم ليست أفضل من أوضاع من بقي في سوريا.

كما أطلقت وكالات الأمم المتحدة وعدد من المنظمات غير الحكومية، خطةً إقليمية لعام 2018 المقبل، لدعم خمسة ملايين لاجئ سوري في دول الجوار، منتصف الشهر الجاري.

وقال الوزير الألماني “نسعى لإعادة الكرامة لهؤلاء وجزء من الحياة التي يمكنهم تحديدها بأنفسهم، من خلال إتاحة الفرصة لهم لكسب العيش مرة أخرى بأيديهم”، مؤكدًا أن “لا أحد يفضل العيش دائمًا من الصدقة”.

وبحسب “DPA” تمول ألمانيا نحو 25 ألف وظيفة لقوى عاملة في سوريا كالذين يقومون مثلا بإزالة مخلفات الحرب.

مقالات متعلقة

  1. جدل داخل الائتلاف الحكومي الألماني حول إعادة اللاجئين السوريين
  2. الاتحاد الأوروبي يكافئ الدول الأكثر استقبالًا للاجئين
  3. تراجع عمليات الترحيل في ألمانيا عام 2017
  4. انخفاض أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا هذا العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة