× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بينهم الأسد.. رؤساء توعدهم تنظيم “الدولة” مطلع 2018

لقطة من تسجيل "يا كفار العالم" الذي نشره تنظيم "الدولة الإسلامية" - 31 كانون الأول 2017 (وكالة أعماق)

لقطة من تسجيل "يا كفار العالم" الذي نشره تنظيم "الدولة الإسلامية" - 31 كانون الأول 2017 (وكالة أعماق)

ع ع ع

توعد تنظيم “الدولة الإسلامية” دول العالم مطلع عام 2018، في تسجيل مصور ظهر فيه رؤساء عدة دول، بينهم رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

ونشر مركز “الحياة” الإعلامي، التابع للتنظيم، ليلة رأس السنة (31 كانون الأول 2017)، تسجيلًا مصورًا تضمن تحذيرات وأغنية بلغات مختلفة تحت عنوان “يا كفار العالم”.

وبدأ التسجيل بصوت المتحدث السابق باسم التنظيم، “أبو محمد العدناني”، الذي قتل بغارة جوية نهاية آب 2016، وتصارعت موسكو وواشنطن على تبني عملية اغتياله.

وهدد التنظيم سابقًا من خلال إصدارات وتسجيلات مصورة ينشرها، كلًا من تركيا وروسيا وأمريكا ودولًا أخرى، متوعدًا بعمليات داخل أراضيهم، ردًا على استهدافهم مقرات التنظيم داخل أماكن سيطرته في سوريا والعراق.

وظهر في التسجيل المصور الجديد كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والإيراني حسن روحاني، والتركي رجب طيب أردوغان، ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

إضافة إلى ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبابا الفاتيكان فرانسيس.

كما ظهر كل من رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون، وإسماعيل أحمد هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وهدد التنظيم في وقت سابق كلًا من لبنان و”حزب الله” ودول مختلفة، وتبنى خلال العام الماضي مجموعة من العمليات في دول أوروبية، إلى جانب تبنيه عمليات ضمن مناطق سيطرة النظام السوري في دمشق وحمص وغيرها.

وتكررت عبارة على لسان العدناني مفادها “لن تروا إلا الشدة والبأس ومن ينجو منكم من تفجيرنا ولا يطاله سلاحنا ليموتن كمدًا”.

كما تضمن التسجيل أغنية “جهادية” باللغة الفرنسية، رافقتها مقاطع للتنظيم في سوريا وفرنسا ودول أخرى وعمليات إعدام ميدانية، وترجمت الأغنية إلى اللغتين العربية والإنكليزية.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل أبو محمد العدناني.. ماذا تعرف عنه؟
  2. تنظيم "الدولة" يعدم ضابطًا بتفجير خوذته جنوبي دمشق
  3. واشنطن تردّ على موسكو: تبنيكم لمقتل العدناني "نكتة"
  4. هولاند: بشار الأسد أصبح منهكًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة