× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجالس الغوطة تنظم مبادرات إنسانية لنجدة مدنيي حرستا

المنطقة بين دوما وحرستا في الغوطة الشرقية - الثلاثاء 19 تموز (عنب بلدي)

المنطقة بين دوما وحرستا في الغوطة الشرقية - الثلاثاء 19 تموز (عنب بلدي)

ع ع ع

تنظم المجالس المحلية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق، مجموعة من المبادرات الانسانية لنجدة ومساعدة أهالي حرستا من القصف الذي تتعرض له المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية، اليوم 1 كانون الثاني، بأن المدنيين في حرستا يعيشون الآن في أقبية خوفًا من القصف العنيف الذي تتعرض له البلدة.

وأضاف المراسل أن المجلس المحلي في حرستا طرح مبادرة إنسانية على مدن وبلدات الغوطة لتأمين ما يحتاجه مدنيي حرستا من غذاء وشراب وغيره من مستلزمات الحياة اليومية، ولاقت المبادرة استجابة من قبل مجالس الغوطة.

وتستمر المواجهات العسكرية بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في محيط إدارة المركبات في حرستا، وسط الحديث عن عشرات القتلى وثقتها مصادر موالية للنظام السوري.

وتتزامن المواجهات مع قصف جوي مكثف من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد على معظم مدن وبلدات الغوطة أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين وسقوط جرحى.

وبحسب المراسل، لا يستطيع المدنيون التحرك داخل الأحياء السكنية في المدينة، وكذلك يلاقون صعوبة بالغة في الحصول على مستلزمات حياتهم نتيجة تعرض المدينة لحوالي 40 غارة بشكل يومي من قبل طائرات النظام.

وبدأت المعارضة هجومًا جديدًا على مواقع قوات الأسد في محيط الإدارة صباح اليوم، عن طريق تفجير نفق في قوات الأسد على محور مدينة عربين من طرف المحلق، وأصيب إثره مدير الإدارة اللواء حسن الكردي ومرافقه العقيد محسن بعيتي.

مقالات متعلقة

  1. القصف يحرقها.. هكذا تبدو مدن الغوطة الشرقية من الداخل
  2. حملة قصف تستهدف الغوطة الشرقية
  3. أمتار تفصل قوات الأسد عن عزل حرستا بالكامل
  4. قوات الأسد تحاول اقتحام الغوطة من جهة حرستا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة