× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا.. نقيب الأطباء يرفض فحص اللاجئين لتحديد القاصرين منهم

تعبيرية: لاجئون في ألمانيا - 2016 (وكالات)

تعبيرية: لاجئون في ألمانيا - 2016 (وكالات)

ع ع ع

رفض رئيس نقابة الأطباء الألمانية إجراء فحوصات طبية للاجئين لتحديد أعمارهم الحقيقية ومعرفة القاصرين منهم، بعد تقارير رسمية أفادت بأن أعمار 43% من اللاجئين القاصرين “خاطئة”.

وقال نقيب الأطباء، فرانك أولريش مونتغومري، إن رفضه “المبدئي” لدعوات بإجراء فحص طبي يحدد عمر اللاجئين جاء على اعتبار أن “الفحوصات باهظة التكاليف ونتائجها غير مضمونة”.

وأضاف أن لتلك الفحوصات آثارًا صحية على اللاجئين، بوصفها “اعتداء” على سلامة الصحة البدنية للاجئين، فضلًا عن أنها غير قادرة على تحديد العمر بدقة.

وكانت تقارير رسمية، صدرت في كانون الأول الماضي، قالت إن أعدادًا كبيرة من اللاجئين القاصرين، غير المصحوبين بذويهم، نجحوا في تسجيل أنفسهم بسن أقل من أعمارهم الحقيقية.

ووفقًا لبيانات الوزارة الاتحادية لشؤون الأسرة في ألمانيا، فإنه من مجموع 55890 مهاجرًا مسجلين كقاصرين، هناك 24116 منهم في الواقع أتموا عامهم الثامن عشر، ما يعني كونهم في الحقيقة “بالغين” وليسوا قاصرين كما يعرفون أنفسهم.

ويعمد اللاجئون إلى تسجيل أنفسهم كقاصرين لأسباب مختلفة، منها الحصول على معاملة أسهل في طلب اللجوء، والحصول على حقوق أهمها الرعاية والتدريب، أو التعليم.

وكان وزير داخلية ولاية بافاريا، يوآخيم هيرمان، قد طالب بوضع قواعد صارمة لتحديد أعمار اللاجئين الذين يدّعون أنهم قاصرون.

كما أن تقارير صحفية استنكرت عدم تطبيق الفحوصات الطبية في ألمانيا، التي تسمح بتحديد السن لطالبي اللجوء، كالتقييم الطبي للنضج البدني، أو الفحوص الإشعاعية.

إلا أن نقيب الأطباء الألماني قال إن الفحص الطبي مسموح قانونيًا في حالة واحدة فقط، وذلك في إطار التحقيق الجنائي.

مقالات متعلقة

  1. حركة ألمانية متطرفة تسعى للحصول على رعاية اللاجئين القصّر
  2. ألمانيا.. أعمار 43% من اللاجئين القصّر خاطئة
  3. على خطى أنجلينا جولي.. ليندسي لوهان تزور اللاجئين السوريين في تركيا
  4. مفوضية اللاجئين تمدد حملة "مع اللاجئين" لحين اعتمادها "دوليًا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة