× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تركيا توقف مئات المهاجرين غير الشرعيين على الحدود اليونانية

ع ع ع

أوقفت السلطات التركية 506 مهاجر غير شرعي أثناء محاولتهم عبور الحدود بطريقة غير قانونية نحو اليونان.

وأفادت وكالة الأناضول اليوم، الثلاثاء 2 كانون الأول، أن قوات حرس الحدود التركية، أوقفت 506 من طالبي اللجوء في أقضية “بوسنة كوي” و”أورخانية” و”إيبسالا” و”مريج” بولاية أدرنة التركية المحاذية لليونان وبلغاريا.

وأشارت إلى أن معظم الموقوفين هم من حملة الجنسيات السورية والعراقية والفلسطينية والليبية والأفغانية والباكستانية والبنغالية والميانمارية.

ولفتت إلى أن قوات حرس الحدود سلّمت الموقوفين لإدارة الهجرة في أدرنة.

وكان الاتحاد الأوروبي وقع اتفاقية مع تركيا في آذار 2016، يقدم بموجبها 3 مليارات يورو، إضافة إلى إحياء طلب عضوية أنقرة في الاتحاد، مقابل إيقاف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

في سياق متصل تعهدت الحكومة البلغارية التي تسلمت رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، بمواصلة العمل باتفاق إعادة القبول المبرم بين تركيا والاتحاد.

وفي بيان لها، أوضحت الحكومة البلغارية، اليوم، أن استمرار العمل باتفاق إعادة القبول المبرم مع تركيا سيجنّب دول الاتحاد الأوروبي مآزق كبيرة قد تحدث في حال عاد المهاجرون واللاجئون للتوجه مجددًا نحو أوروبا.

وأشار البيان إلى أن بلغاريا ستكثف التعاون مع تركيا خلال فترة ترأسها للاتحاد الأوروبي والتي ستستمر حتّى 30 حزيران المقبل، فيما يخص مكافحة التنظيمات “الإرهابية” التي تشكل خطرًا حقيقيًا على أمن وسلامة الجانبين.

مقالات متعلقة

  1. تركيا توقف عشرات المهاجرين السوريين على حدودها
  2. الجندرمة التركية تعتقل 134 سوريًا حاولوا العبور إلى اليونان
  3. أنقرة تنفي إطلاق النار على سوريين: "ادعاءات لا تعكس الحقيقة"
  4. ضحايا برصاص "الجندرمة" التركية على الحدود السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة