“على حافة الطريق”.. مسلسل روسي ببطولة مصرية و”داعشي” سوري

camera iconالممثل المصري تامر شلتوت، في شخصية "داعش" ضمن مسلسل روسي جديد (إنترنت)

tag icon ع ع ع

يشارك الممثل والمذيع المصري تامر شلتوت، ضمن مسلسل روسي يتم تصويره حاليًا، مجسدًا دور “داعشي سوري”.

وتدور قصة المسلسل “على حافة الطريق” حول “التطرف” الذي اجتاح الدول العربية، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين العرب إلى جانب شلتوت الذي سيظهر في المسلسل متحدثًا العربية باللهجة السورية إلى جانب الإنكليزية، في دور شاب يدعى نمير وينتمي إلى “الفكر الداعشي”.

وقالت جريدة “الحياة” اللندنية إن شلتوت انتهى من تصوير مشاهده ضمن المسلسل، الذي تدور أحداثه حول كيفية تجنيد تنظيم “الدولة الإسلامية” والجماعات المتطرفة للشبان في أوروبا.

وكان شلتوت أثار جدلًا بعد نشره صورة من كواليس المسلسل وهو يرتدي ملابس مقاتلي التنظيم، قبل أن يوضح لصحف مصرية محلية أن الصورة “من مسلسل روسي يجسد فيه دور نمير السوري”.

ولم يتحدث نمير من خلال لقاءاته الصحفية حول سبب اختيار “سوري” ليكون محور المسلسل، إلا أنه قال “إن العمل لا يتطرق للأحداث السياسية على قدر ما يتطرق للفكر الداعشي من ناحية حياتهم الشخصية، وكيف يستعبدون النساء، ويبيعون أعضائهن”.

وتسعى روسيا من خلال هذا النوع من الإنتاجات التلفزيونية إلى تبرير تحركاتها العسكرية في سوريا، وتأكيد وجود “إرهابيين” فيها وانتشار “الفكر المتطرف”.

فيما تتجسد خطورة هذه المسلسلات في تأطير السوريين ضمن شخصية “حملة الفكر المتطرف”، وهو ما يمكن أن يخلق وعيًا عامًا عالميًا مضللًا إزاء السوريين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة