× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

جامعة دمشق تعتمد بطاقة طلابية “ذكية” بدلًا عن الورقية

طلاب عند مدخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (سانا)

طلاب عند مدخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (سانا)

ع ع ع

أعلنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق عن نيتها اعتماد بطاقة إلكترونية “ذكية” للطلاب، بديلًا عن بطاقة الطالب الورقية.

وقالت عميدة كلية الآداب، فاتنة الشعال، في حديثها إلى صحيفة “الوطن” المحلية، الخميس 4 كانون الثاني، إن الهدف من البطاقة هو منع التزوير وانتحال الشخصيات، عبر تخصيص كود معين لكل طالب ورقم خاص به.

وتسجل البطاقة الإلكترونية كافة التفاصيل المتعلقة بالطالب وتحفظ وضعه الدراسي وأعوام الدراسة التي قضاها، ويمكن لكل طالب الاطلاع على المعلومات الخاصة به على شبكة الانترنت، عبر إدخال الكود والرقم الخاص به.

الشعال قالت إن هذه التقنية ستكون فريدة من نوعها في نظام التعليم الجامعي السوري، ومن المقرر العمل بها بدءًا من العام الدراسي المقبل 2018 – 2019.

وأضافت أن “وضع كلية الآداب والعلوم الإنسانية سيتغير رأسًا على عقب اعتبارًا من العام المقبل، مع الإجراءات الجديدة التي يتم العمل عليها حاليًا”.

وكانت إدراة الجامعة أعلنت سابقًا عن نيتها العمل بنظام “التسجيل عن بعد” لحل مشكلة الازدحام الطلابي عند التسجيل، بالإضافة إلى استحداث “مركز خدمة الطالب”، الذي أشارت العميدة إلى أنه في مرحلة التجهيز النهائية.

وتشهد كلية الآداب حاليًا ازدحامًا كبيرًا بعد أن افتتح باب التسجيل، قبل ثلاثة أسابيع، وشط شكوى من الطلاب بسوء التنظيم ووجود طابور كبير على نافذة التسجيل.

مقالات متعلقة

  1. إلغاء البطاقات الطلابية الورقية في جامعة دمشق
  2. جامعة دمشق تضبط طلابًا قدموا امتحانات عن آخرين خارج سوريا
  3. طلاب السويداء يهجرون كلياتهم إلى دمشق
  4. أنباء عن إيقاف قبول المتقدمين للماجستير.. وجامعة دمشق تنفي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة