× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وكالة الأنباء الألمانية: هناك صعوبة بتسكين اللاجئين بسكن دائم

لاجئون في ألمانيا - (انترنت)

لاجئون في ألمانيا - (انترنت)

ع ع ع

قالت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) إن المناطق الألمانية ذات الكثافة السكانية العالية تعاني صعوبات في تأمين طالبي اللجوء بسكن دائم في شقق.

وفي تقرير للوكالة نشرته اليوم، الخميس 4 كانون الثاني، ذكر أن ولاية برلين وحدها لا يزال فيها حوالي 3700 لاجئ يعيشون في مراكز إيواء مؤقتة، مثل ثكنات قديمة أو أبنية إدارية.

وفي سياق متصل كانت وزارة الداخلية الألمانية أعلنت، منتصف كانون الأول الماضي، أن 200 ألف طالب لجوء سجلوا في ألمانيا للعام الماضي (2017)، مقابل 280 ألف لعام 2016.

ويرجع هذا التراجع إلى الإجراءات المشددة التي اتخذتها ألمانيا لوقف تدفق اللاجئين، بعد الانتقادات التي تعرضت لها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بسبب سياستها “الرحيمة” حيالهم.

وبحسب التقرير، فإن مراكز استقبال اللاجئين وإيوائهم في ألمانيا لا يزال فيها نحو 100 ألف مكان شاغر.

وبرر التقرير قيام الكثير من الولايات الألمانية بخفض مرافقها المخصصة لإيواء اللاجئين التي توسعت بشكل سريع عامي 2015 و2016، بالتراجع الكبير بأعداد اللاجئين القادمين إليها.

وكانت ألمانيا واليونان اتفقتا، بصورة غير رسمية، في أيار الماضي، على الحد من حالات لم شمل اللاجئين في اليونان بعائلاتهم في ألمانيا.

كما وقعت دول الاتحاد الأوروبي اتفاقًا مع تركيا تعهدت فيه الأخيرة بتشديد إجراءاتها على الحدود البحرية لمنع تسلل اللاجئين من تركيا إلى اليونان.

وشهدت ألمانيا موجة لجوء غير مسبوقة، مع دخول ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ إلى أراضيها، منذ عام 2015، معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.

مقالات متعلقة

  1. تراجع في عدد اللاجئين القادمين لألمانيا هذا العام
  2. حزب ألماني يطالب بتخفيض الإعانات المقدمة للاجئين
  3. جدل داخل الائتلاف الحكومي الألماني حول إعادة اللاجئين السوريين
  4. ألمانيا.. تراجع نسبة اللجوء عام 2017 إلى 74%

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة