النظام يعين اللواء شوقي يوسف قائدًا للمنطقة الشرقية

اللواء الركن شوقي يوسف مع ضباط أثناء العمليات العسكرية في دير الزور- تشرين الأول 2017 (فيس بوك)

camera iconاللواء الركن شوقي يوسف مع ضباط أثناء العمليات العسكرية في دير الزور- تشرين الأول 2017 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

ذكرت مصادر متطابقة أن النظام السوري عيّن اللواء الركن شوقي يوسف، مسؤولًا أمنيًا وعسكريًا عن قواته في المنطقة الشرقية من سوريا.

وقالت شبكات موالية للنظام عبر “فيس بوك” اليوم، السبت 6 كانون الأول، إن النظام عيّن اللواء الركن المجاز شوقي يوسف رئيسًا للجنة الأمنية والعسكرية للمنطقة الشرقية (دير الزور، الحسكة، الرقة) بدلًا من اللواء محمد خضور.

وأشارت إلى أنه شغل سابقًا رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حماة، إلى جانب قيادته للمنطقة الساحلية ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في الساحل، عدا عن منصبه العام الماضي كقائد للفيلق الرابع، ومسؤول العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية.

ويأتي تعيين اللواء الجديد بعد أشهر من السيطرة على الكاملة على مدينة دير الزور من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، وضمن مجموعة تغييرات قام بها النظام السوري في قيادة العمليات العسكرية في المحافظة.

كما جاء بعد تكليف القائد السابق اللواء محمد خضور رئيسًا للجنة الأمنية في مدينة حمص وريفها.

وقاد المنطقة الشرقية أمنيًا وعسكريًا في المرحلة السابقة اللواء رفيق شحادة، والذي عينه النظام السوري في 28 حزيران 2016 الماضي.

وجاء تعيين شحادة حينها خلفًا للواء موفق الأسعد، الذي نُقل من رئاسة اللجنة الأمنية في حماة إلى دير الزور، بعد ملفات فساد رفعت إلى القصر الجمهوري في دمشق.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على مدينة دير الزور بالكامل، أواخر 2017 الماضي، بعد معارك استمرت لأشهر ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي بقي له بعض الجيوب في الريف الغربي من المحافظة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة