× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

منخفض الأردن يُغرق الخيم العشوائية في الزعتري

تسلل المياه إلى بعض الخيم في مخيم الزعتري بالأردن - الجمعة 5 كانون الثاني (الغد)

تسلل المياه إلى بعض الخيم في مخيم الزعتري بالأردن - الجمعة 5 كانون الثاني (الغد)

ع ع ع

شهد مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تسلل المياه إلى بعض الخيم العشوائية، نتيجة للمنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ يومين.

ووفق ما ذكرت صحيفة “الغد” الأردنية، فإن الأمطار داهمت الخيم مساء الجمعة، 5 كانون الثاني، ما استدعى إخلاء هذه الخيم من قاطينيها ونقلهم إلى خيم أخرى.

من جانبه، قال رئيس بلدية الزعتري والمنشية، محمد عودة الخالدي، للصحيفة إنه تمت معالجة العديد من حالات تجمعات المياه، اليوم، عبر محاصرة المياه خارج الخيم وفي الطرق الفرعية لبلدة الزعتري والمنشية.

وأشار الخالدي إلى أن كوادر البلدية تعمل على مدار الساعة لمنع تشكل السيول والمستنقعات، لحين انحسار المنخفض، وأكد أن الجهات المختصة تقدم المساعدة للاجئين السوريين الذين خروجوا من خيامهم عبر تأمين مكان “آمن” لهم.

ويعيش في مخيم الزعتري ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، وفق أرقام مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ويعتبر أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، وثاني أكبر مخيم في العالم، وأنشأته الحكومة الأردنية عام 2012 على الحدود الأردنية السورية.

وتتعالى التحذيرات الحقوقية الدولية مع قدوم الشتاء لإنقاذ اللاجئين في المخيمات، وإيجاد حل جذري لمعاناتهم، كون مشكلاتهم تتفاقم كل شتاء مع هطول الأمطار والثلوج.

وشهدت مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا كارثة إنسانية، عام 2015، حين دخلت منطقة الشرق الأوسط بمنخفض جوي قطبي أدى لحالات وفاة عديدة داخلها، بعد أن غمرت الثلوج أراضي المخيمات.

مقالات متعلقة

  1. صيفًا وشتاءًا.. الزعتري تحت رحمة العواصف
  2. "أحلام الخيم".. معرض لفناني الزعتري في اسكتلندا
  3. حريق هائل في مخيم الزعتري يوقع العديد من حالات الاختناق
  4. وفاة أكبر معمر سوري في مخيم الزعتري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة