× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تحجب موقع “المرصد السوري”

المرصد السوري لحقوق الإنسان (انترنت)

ع ع ع

حجبت السلطات التركية موقع “المرصد السوري لحقوق الإنسان” على الإنترنت في تركيا والشمال السوري، ما لاقى استنكارًا من قبل الموقع.

وأصدر المرصد بيانًا أمس، الأحد 7 كانون الثاني، أبدى فيه استغرابه من حجب الموقع الإلكتروني، ما يمنع متابعي المرصد من الاطلاع على الأخبار والرصد اليومي للتطورات الميدانية الجارية.

واعتبر البيان أن ذلك “يتعارض مع حرية التعبير والرأي التي تدعي الحكومة التركية الدفاع عنها وحمايتها، كما يتعارض مع المادة 18 و19 من العهد الدولي للحقوق المدنية”.

ولم يتضح سبب حجب السلطات التركية للموقع حتى الآن، في حين رد البعض ذلك إلى سياسة المرصد المتبعة وآلية تعاطيه وتغطيته للأحداث في المناطق الكردية.

وتأسس “المرصد السوري” في أيار 2006، ويتخذ من العاصمة اللندنية مقرًا له، واتهم خلال السنوات الماضية بتغطيته غير الدقيقة للأحداث الميدانية في سوريا، في الوقت الذي تعتمد عليه وسائل الإعلام العربية والعالمية في تغطيتها.

كما يتهم بارتباطه بجهات سياسية، الأمر الذي نفاه المرصد في بيانه، مؤكدًا أنه “لا يرتبط بأي تنظيم أو جهة سياسية أو عسكرية في سوريا أو غيرها من دول العالم”.

وأشار البيان إلى أن “المرصد عمل منذ اليوم الأول لانطلاقة الثورة السورية وحتى الآن، على رصد وتوثيق ونشر كافة التجاوزات والانتهاكات والجرائم التي مارستها وتمارسها الأطراف العاملة على الأرض السورية، من النظام إلى روسيا إلى التحالف الدولي والقوات التركية وصولاً للأطراف المعارضة للنظام”.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تساوم "ويكبيديا": نفذوا طلباتنا نرفع الحظر
  2. تركيا تعتقل عميلًا للأسد في ولاية ماردين
  3. موقع لمتابعة بيانات "الكيملك" للسورين في تركيا
  4. السلطات التركية تعتقل عنصرًا سابقًا في "الجيش الحر" بحوزته لوحات أثرية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة