× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاث جوائز من “يوتيوب” للقنوات “الأكثر شعبية”

دروع "يوتيوب" للقنوات "الأكثر شعبية" (انترنت)

دروع "يوتيوب" للقنوات "الأكثر شعبية" (انترنت)

ع ع ع

في عام 2012، وبعد الثورة التي حققها موقع الفيديوهات الأشهر “يوتيوب” في عالم المرئيات، شعرت الشركة أنه من الواجب عليها إرضاء مالكي القنوات الذين استطاعوا جذب عدد كبير من المشتركين، عبر إطلاق جوائز للقنوات “الأكثر شعبية”.

ورغم إتاحتها الفرصة لمنشئي المحتوى لتحقيق أرباح مادية من مقاطع الفيديو التي ينشرونها، وكذلك انضمامهم لبرنامج “شركاء”، الذي يوفر لهم إمكانية استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر عرض إعلانات خلالها، قررت منح بعض الشركاء الذين حققوا نتائج عالية جوائز تكريمية.

وضمن ثلاث فئات، خصصت “يوتيوب” ثلاثة دروع لمالكي القنوات الأكثر شعبية، هي “الدرع الماسي” و”الدرع الذهبي” و”الدرع الفضي”، وتعتبر هذه الجوائز اعترافًا رسميًا من الشركة بأن الحاصلين عليها هم من الشخصيات “الأكثر متابعة” عبر الموقع الشهير، وتستند غالبًا إلى عدد المتابعين، مع النظر إلى المحتوى المقدم ومدى التفاعل معه.

وأطلقت الشركة هذه الجوائز عام 2012، وهي جوائز “تشجيعية” كما تصفها الشركة وليست مادية.

“درع يوتيوب الماسي”

يمنح يوتيوب الدرع الماسي، أو ما يعرف بـ “زر التشغيل الماسي”، لأصحاب القنوات التي يتجاوز عدد المشتركين فيها عشرة ملايين متابع.

وتعتبر هذه الجائزة أعلى جائزة تمنحها “يوتيوب” لمنشئي المحتوى على منصتها، ولكن ضمن ضوابط وشروط محددة.

ولم يحصل أي “يوتيوبر” عربي، حتى الآن، على الدرع الماسي، وفق ما ذكرت مدونة “يوتيوب”.

“درع يوتيوب الذهبي”

له تسميات عدة هي “درع المليون” و”زر التشغيل الذهبي”، وتمنحه الشركة لأصحاب القنوات الذين يتجاوز عدد متابعيهم المليون متابع.

وحصل على الدرع الذهبي عدد كبير من صناع المحتوى العرب والأجانب، كما حصل عليه سوريان اثنان، هما المطرب السوري ناصيف زيتون، واليوتيوبر عمرو مسكون.

“درع يوتيوب الفضي”

بالنسبة للدرع الفضي، أو ما يعرف بـ “زر التشغيل الفضي”، فجعلت الشركة من السهل حصول أصحاب القنوات عليه، إذ يكفي وصول ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﻴﻦ ﻓﻲ القناة ﺇﻟﻰ 100 ﺃﻟﻒ متابع، حتى تكافئ الشركة منشئي المحتوى بالدرع الفضي.

شروط الحصول على دروع “يوتيوب”

حددت شركة “يوتيوب” ضوابط عدة للحصول على جوائزها التحفيزية، أهمها أن يكون عدد الإعجابات على الفيديو المنشور أكثر من عدد “لم يعجبني”، وذلك بمعدل 70% للإعجابات مقابل 30% لعدم الإعجاب، كحد أدنى.

كما تشترط الشركة أن يكون هناك تفاعل في التعليقات على الفيديوهات المنشورة بشكل مماثل للإعجابات.

وللحصول على الدروع الماسية والذهبية والفضية يجب تحقيق شرط أساسي، هو أن تكون القناة خالية من المخالفات القانونية، وخاصة فيما يتعلق بحقوق الملكية.

مقالات متعلقة

  1. ما هو "درع يوتيوب الذهبي" الذي حاز عليه سوريان؟
  2. أصالة ثالث سورية تحرز درع يوتيوب الذهبي
  3. "يوتيوب" يختبر مشاهدة الفيديوهات دون الحاجة للبقاء في التطبيق
  4. "يوتيوب" يتيح لمستخدميه البث المباشر بدقة "4k"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة