× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ما هي مبادرة “المليون مبرمج عربي” التي أعلنت عنها الإمارات؟

مبادرة "المليون مبرمج عربي" (انترنت)

مبادرة "المليون مبرمج عربي" (انترنت)

ع ع ع

أعلنت إدارة مبادرة “المليون مبرمج عربي”، التي أطلقها محمد بن راشد آل مكتوم، عن انتهاء التسجيل على المبادرة يوم 10 كانون الثاني الجاري.

المبادرة، الأولى من نوعها في العالم العربي، عبارة عن دورات “أونلاين” مجانية للمبرمجين العرب خصيصًا، وذلك ضمن أربع فئات، هي محلل البيانات ومطور تطبيقات “أندرويد” ومطور مواقع إلكترونية ومطور صفحات مواقع إلكترونية، وفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الخاص بالمبادرة.

وكان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، أعلن عن مبادرة “المليون مبرمج عربي”، في تشرين الأول الماضي، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرًا إلى أنها ستبدأ مطلع العام الجاري.

وقال إن الهدف من المبادرة يتمحور حول “تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية، وهي البرمجة، لغة العصر الحديث”.

كما تهدف المبادرة إلى توفير 80 مليون وظيفة بالعالم العربي بحلول عام 2020، وفق ما قال حاكم دبي، مشيرًا إلى أن الوظائف المتوفرة مستقبلًا ستتطلب معرفة كبيرة بلغات البرمجة للتركيز على عدة قطاعات من بينها “الذكاء الاصطناعي” وإنشاء برمجيات تدعم قطاعات الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة.

وتتكون المبادرة من جزأين، الأول مخصص للمتدربين والآخر للمدربين، وتبلغ مدة الدورة من شهرين إلى ثلاثة، ضمن نظام ساعات وقدره عشرة ساعات أسبوعيًا، وسيحصل المتفوقون على جوائز نقدية بقيمة مليون دولار للتسجيل اضغط هنا

ومن المقرر أن تستمر المبادرة على مدار العامين المقبلين، وذلك بعد قياس نجاح الدورة الأولى المقبلة.

وتبنت حكومة دبي مبادرات تكنولوجية وتقنية عدة، في الآونة الأخيرة، وذلك استجابة لاستضافتها لمعرض “إكسبو” عام 2020.

مقالات متعلقة

  1. وفاة نجل حاكم دبي إثر أزمة قلبية
  2. ضحايا التصريحات "الملفقة".. ثلاث دول عربية تحجب مواقع إلكترونية بارزة
  3. "تحرير سوريا" توافق على مبادرة لوقف "اقتتال" إدلب
  4. أخطاء وعثرات القمة العربية.. زعماء عرب "يتساقطون"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة