تطبيق “تيلجرام” يطرح عملة رقمية جديدة

تطبيق "تيلجرام" يطرح عملة رقمية جديدة تحمل اسم "جرام" (techcrunch)

camera iconتطبيق "تيلجرام" يطرح عملة رقمية جديدة تحمل اسم "جرام" (techcrunch)

tag icon ع ع ع

يسعى القائمون على تطبيق “تيليجرام” للدخول إلى عالم العملات الرقمية، عبر طرح عملة جديدة للمستخدمين، وبالاعتماد على شبكة خاصة بها لإدارة التعاملات.

ويعمل التطبيق حاليًا على إنشاء الجيل الثالث من “بلوكشين”، وهي التقنية التي اعتمدتها عملات إلكترونية شهيرة مثل “بتكوين”، لحفظ بيانات مستخدميها المالية، وفق ما نقل موقع techcrunch، في 8 كانون الثاني الجاري.

وينوي القائمون على المشروع إطلاق اسم “Telegram Open Network) “TON)، على الشبكة المخصصة لإدارة عملتهم الجديدة والتي ستحمل اسم “جرام”.

وبحسب ترجمة موقع “عالم التقنية” فإن التطبيق ينوي تمويل مشروعه بـ 500 مليون دولار، من خلال طرح دفعات من عملته الجديدة للشراء.

لكن هذا المبلغ سيتم جمعه من خلال شراء ما يتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار من عملة “جرام” الرقمية، ما يعني وجود فرق بين القيمة الافتراضية للمبلغ المجموع، وقيمة الأموال الحقيقية.

لذلك ستوفر الشركة حسمًا للمستثمرين قبل طرح العملة بشكل رسمي في آذار المقبل، لكن الشركات الكبيرة عليها أن تستثمر بما لا يقل عن 20 مليون دولار، وشدد مؤسس التطبيق على أن الاستثمار سيكون بالعملة الحقيقية وليس الافتراضية مثل “بتكوين”.

وتسعى الشركة إلى توفير عملتها لمستخدمي التطبيق، البالغ عددهم 180 مليون مستخدم، وهو ما سيوفر أرضية متداولين لعملة “جرام”، قد يجعلها الثالثة من نوعها عالمية بعد “بتكوين” و”إيثيريوم”.

وللحفاظ على قيمة العملة ستحتفظ الشركة بـ 52% من الأصول، وستمنح 4% للعاملين فيها، لتبقى 44% من الأصول متاحة للاستثمار بعد بدء الاكتتاب.

وخلال الربع الأول من العام الحالي سيتم الاعتماد على شبكة لا مركزية، تضمن إجراء تعاملات مالية إلكترونية لا يمكن تتبعها، وتحفظ بيانات المستخدمين بعيدًا عن متناول الحكومات.

وفي الربع الأخير من هذا العام، ستطرح الشركة حافظة إلكترونية تجمع العملات الإلكترونية والحقيقية للمستخدمين، لتبدأ التعاملات الرقمية بعملة “جرام” على شبكة “تيلجرام” الخاصة في الربع الأول من 2019.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة