× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معرض للتجهيزات الطبية والدوائية الإيرانية في العاصمة السورية

المشاركة الإيرانية في معرض دمشق الدولي (انترنت)

المشاركة الإيرانية في معرض دمشق الدولي (انترنت)

ع ع ع

تنطلق فعاليات المعرض التخصصي للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية الإيرانية في العاصمة السورية اليوم، الثلاثاء 9 كانون الثاني.

واعتبر ممثل الشركة الإيرانية المنظمة للمعرض، محمد رضا خان زاده، أن المعرض هو الأول من نوعه الذي تقيمه إيران في سوريا، بمشاركة 40 شركة متخصصة بالتجهيزات الطبية والصناعات الدوائية، بالإضافة إلى مشاركة ضئيلة للصناعات الغذائية الإيرانية، بنسبة 20%.

وقال في حديثه إلى صحيفة “الوطن” المحلية، اليوم 9 كانون الثاني، إن المعرض يأتي “لدعم القطاع الدوائي والطبي في سوريا، والمساهمة في عملية إعادة الإعمار لهذا القطاع المهم”.

ومن المقرر أن يستمر المعرض من 9 حتى 11 كانون الثاني الجاري، في فندق “داما روز” بالعاصمة السورية دمشق.

ويأتي هذا المعرض ضمن جملة التعاون والدعم الذي تقدمه إيران لسوريا على كافة الأصعدة، خاصة بعد الانهيار الحاد الذي عاناه الاقتصاد السوري.

وتدعم إيران النظام السوري في معاركه ضد المعارضة في سوريا، كما تقدم له مختلف أنواع الدعم العسكري والسياسي والاقتصادي، إضافةً لدعمها عدة ميليشيات تقاتل في سوريا وتتهم بتنفيذ “جرائم حرب”.

وكان النظام السوري وقع مع إيران خمس اتفاقيات اقتصادية في أيار الماضي، في مجالات الزراعة والصناعة والنفط والاتصالات والثروة الحيوانية.

كما بحث سفير النظام السوري في طهران، عدنان محمود، مع معاون الرئيس الإيراني لشؤون العلوم والتكنولوجيا، سورنا ستاري، أمس، توسيع التعاون التكنولوجي والعلمي بين البلدين.

وسبق أن وعد رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس، ببناء علاقات اقتصادية قوية طويلة الأمد مع إيران والدول الصديقة.

وقال في مقابلة مع قناة “الميادين”، المقربة من النظام وإيران، في آب الماضي، إن “علاقتنا مع إيران متجذرة ونحن كدولة نؤمن بأن تكون الأولوية في الاستثمارات للدول التي وقفت مع سوريا”.

وتزامنت تصريحات خميس مع مشاركة لشركات إيرانية في معرض دمشق الدولي، المقام حاليًا، في مختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية والتجارية والزراعية.

مقالات متعلقة

  1. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - كانون الثاني 2015 ( الأسبوع الثاني )
  2. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - كانون الثاني 2014 (الأسبوع الثاني)
  3. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - كانون الثاني 2015 (الأسبوع الثالث)
  4. تقرير يوثق مقتل 112 عضوًا في الكوادر الطبية عام 2015

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة