× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

القضاء الأمريكي يقف مع “الحالمين” ضد ترامب

الرئيس الأمريكي- دونالد ترامب- (أيرش ميرور)

الرئيس الأمريكي- دونالد ترامب- (أيرش ميرور)

ع ع ع

جمد قاضٍ فيدرالي أمريكي قرار إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القاضي بوقف العمل بالبرنامج الذي يمنح الشباب المهاجرين المعروفين بـ “الحالمين”، القادمين إلى أمريكا بطرقٍ غير شرعية وضعًا قانونيًا في البلاد.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم، 10 كانون الثاني، عن القاضي الأمريكي في سان فرانسيسكو، وليام ألسوب، قوله إن قرار ترامب سيجمد بصفة مؤقتة، وهذه الإجراءات ستوفر الحماية للأطفال الذين جلبهم آباءهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من الترحيل.

وركز الرئيس الأمريكي في سياسات إدارته الجديدة على تنفيذ إجراءات صارمة لمكافحة الهجرة وبالأخص كبح دخول الأطفال بصورة غير قانونية.

وتقول الإدارة الأمريكية إنها تريد منع القصر “الضعفاء” من قطع الرحلة الخطرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي قرار القاضي عقب سلسلة من القرارات القضائية التي أصدرها قضاة أمريكيون آخرون لتقييد سياسات ترامب فيما يتعلق بالهجرة ومنها قرارات حدت من تحركات الإدارة ضد المدن التي توفر حماية للاجئين.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن ترامب، أنه لن يوفر الدعم اللازم لحماية المهاجرين الصغار غير الشرعيين من دون الحصول على التمويل اللازم لبناء الجدار الفاصل مع المكسيك.

وكان ترامب قام باتخاذ عدة إجراءات حيال منع المهاجرين وإيقاف منح تأشيرات لمواطني بعض دول الشرق الأوسط، منعًا لحدوث عمليات “إرهابية” متوقعة من مهاجري بعض هذه الدول، بحسب قوله.

وفي منتصف كانون الأول الماضي، أصدرت وزارة العدل الأمريكية تعليمات تتعلق بحذف بعض الإجراءات الخاصة بحماية القصر من المهاجرين عبر الحدود بطريقة غير مشروعة، عند التعامل معهم من قبل القضاة المختصين بقضايا الهجرة.

مقالات متعلقة

  1. مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض خطة ترامب من أجل الهجرة
  2. ترامب يهدد الديمقراطيين بسبب قانون الهجرة
  3. ترامب عبر الفيديو في تدشين السفارة الإسرائيلية بالقدس
  4. ترامب يبدي استعداده لمنح المواطنة للمهاجرين "الحالمين"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة