× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ناشطون: أكثر من ثلاثة آلاف ضحية في الرقة عام 2017

دخول "قوات سوريا الديمقراطية" إلى مدينة الرقة -19 تشرين الأول 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

وثق ناشطون سوريون مقتل ما يزيد عن ثلاثة آلاف مدني سوري في محافظة الرقة خلال العمليات العسكرية والقصف الذي شهدته المحافظة عام 2017.

وفي إحصائية لشبكة “الرقة تذبح بصمت” نشرتها اليوم، الخميس 11 كانون الثاني، قالت إن ما يقارب ألفي مدني قتلوا من العدد الكلي على يد التحالف الدولي، بقيادة أمريكا، المساند لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في معاركها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في المحافظة.

وكانت “قسد” مدعومةً من التحالف الدولي، سيطرت على مدينة الرقة في تشرين الأول الماضي، بعد أربعة أشهر من القتال ضد تنظيم “الدولة”.

كما وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، منتصف كانون الأول الماضي، مقتل ما يقرب من 1800 مدني بينهم 367 امرأة و548 طفلًا في المحافظة، على يد التحالف الدولي و”قسد” العام الماضي.

ووثقت إحصائية “الرقة تذبح بصمت”، مقتل 548 مدنيًا على يد تنظيم “الدولة”، بفعل عمليات الإعدام والألغام التي زرعها في عموم المحافظة، والتي يقدر عددها بحسب منظمات نزع الألغام بنحو 80 ألف لغم.

كما قتل 149 مدنيًا في القصف الجوي الذي نفذه الطيران الروسي المساند لقوات الأسد أثناء التقدم في ريفي المحافظة الشرقي والغربي.

كما تجاوز عدد الغارات الجوية التي استهدفت المحافظة خلال العام الماضي، أكثر من 5300 غارة نفذ التحالف الدولي منها 4504 غارات.

وأضافت الإحصائية أن الغارات ألحقت دمارًا كبيرًا في عموم المحافظة، قدرت نسبته بحوالي 80% من مجموع المباني والبنى التحتية.

مقالات متعلقة

  1. "أمنستي": التحالف يعترف بقتله 100 مدني فقط في الرقة "وهذا إهانة"
  2. التحالف الدولي يقر بمقتل 1061 مدنيًا في عملياته بسوريا والعراق
  3. ناشطون: مقتل عائلة من دير الزور بقصف جوي على الرقة
  4. "مجلس الرقة المدني": التحالف أخبرنا أنه وضع حدًا للأسد في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة