× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مصفحات تركية تدخل معارك إدلب لأول مرة (فيديو)

ع ع ع

شاركت عربات تركية مصفحة ضمن هجوم معاكس للمعارضة السورية في ريف إدلب الجنوبي، بحسب صور نشرها فصيل “فيلق الشام” عبر معرفاته الرسمية.

وقالت مصادر عسكرية من الفيلق لعنب بلدي اليوم، الخميس 11 كانون الثاني، إن خمس عربات تركية مصفحة وحديثة استلمها الفيلق منذ حوالي خمسة أشهر.

ويعتبر هذا الدخول الأول للعربات في المواجهات العسكرية الدائرة في محافظة إدلب وريفها.

وكان فيلق الشام شكل إلى جانب “جيش النصر”، “جيش إدلب الحر”، “جيش النخبة”، “الجيش الثاني”. غرفة عمليات “رد الطغيان”، بهدف صد هجوم قوات الأسد والميليشيات المساندة في ريفي حماة الشمالي الشرقي وإدلب الجنوبي.

وبدأت قوات الأسد عملية عسكرية في المنطقة قبل حوالي أسبوعين، وسيطرت على مساحات واسعة من قرى شرقي حماة وريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتصل إلى تخوم مطار “أبو الظهور” العسكري.

إلا أن فصائل المعارضة السورية بدأت هجومًا عكسيًا على قرى وبلدات في ريف حماة الشرقي، وسيطرت على عدد منها.

ويعتبر فصيل “فيلق الشام” أحد الفصائل المشاركة في محادثات التسوية السورية في أستانة، بمشاركة القائد العسكري له، ياسر عبد الرحيم، وهو مدعوم من قبل أنقرة، وبحسب معلومات عنب بلدي، فإن تركيا تجهزه لكي يكون ذراعها العسكرية في المنطقة.

ورفضت أنقرة تقدم النظام السوري جنوب إدلب، واستدعت إثر ذلك سفيري روسيا وإيران، اللتين شاركتا تركيا في رعاية مباحثات أستانة.

مقالات متعلقة

  1. فيلق الشام ينسحب من جيش الفتح ويغيّر وجهة قواته
  2. تشكيل جديد يقوده "فيلق الشام" بدعم تركي في إدلب
  3. "الزنكي" تتهم "فيلق الشام" بمساندة "تحرير الشام"
  4. "فيلق الرحمن" ينفي تواصله مع "جيش الإسلام" قبيل هجوم الغوطة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة