الإمارات تنفي اختراق طائراتها الأجواء القطرية وتتوعد بالرد

أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي (روسيا اليوم)

camera iconأنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي (روسيا اليوم)

tag icon ع ع ع

نفت الخارجية الإماراتية الاتهامات القطرية الموجهة لها، باختراق مقاتلة إماراتية أجواء قطر في كانون الأول الماضي.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، الجمعة 12 كانون الثاني، إن الاتهامات القطرية “غير صحيحة ومرتبكة”.

وكتب “الشكوى القطرية بشأن انتهاك الإمارات لمجالها الجوي غير صحيحة ومرتبكة، نعمل على الرد عليها رسميًا بالأدلة والقرائن، ما نراه تصعيديًا وغير مبرّر، ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفًا فوقها”.

وكانت دولة قطر تقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة، أمس، قالت فيها إن مقاتلة إماراتية اخترقت مجالها الجوي في كانون الأول الماضي، واستمرت مدة دقيقة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن مندوبة قطر في الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، قولها إن “طائرة إماراتية اخترقت المجال الجوي لقطر بدون علم مسبق أو موافقة السلطات القطرية”، وأضافت “هذه الحادثة خرق صارخ لسيادة قطر وأراضيها”.

وأعلنت كل من السعودية، الإمارات، البحرين ومصر، في حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض عقوبات اقتصادية عليها، زاعمةً دعمها لإيران ولجماعات “إرهابية”.

فيما تنفي الدوحة الاتهامات الموجهة لها، وتتوسط الكويت والولايات المتحدة لحل الخلاف، الأسوأ منذ عقود، إلا أن جميع المحاولات فشلت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة