× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمريكا تحذر من استخدام “بتكوين”

أمريكا تحذر من استخدام "بتكوين" في نشاطات غير مشروعة (انترنت)

أمريكا تحذر من استخدام "بتكوين" في نشاطات غير مشروعة (انترنت)

ع ع ع

حذّر وزير الخزانة الأمريكي من استعمال عملة “بتكوين” الرقمية لإخفاء نشاطات غير مشروعة، داعيًا لعدم السماح بحصول ذلك.

وقال الوزير، ستيفن منوتشين، “علينا ضمان ألا يتمكن الأشخاص السيئون من استخدام هذه العملة للقيام بأمور سيئة”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”، اليوم 13 كانون الثاني.

وأعلن منوتشين عن نيته العمل مع حكومات أخرى لمراقبة نشاط الأشخاص الذين يستثمرون بقوة في العملات الرقمية، وستكون حكومات مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات العالم، من ضمن المتعاون معهم.

وتطلب المصارف الأمريكية معلومات عن الزبائن الذين يملكون حسابات “بتكوين”، منعًا لغسل الأموال وغيرها من النشاطات المشبوهة.

وكان النائب العام في نيويورك حذر من أن نسبة الجرائم سترتفع بسبب العملة الرقمية، لصعوبة تتبع أثر العصابات والحسابات التي يجري التحويل إليها.

واختطفت عصابة أوكرانية في وقت سابق، خبيرًا في عملة “بتكوين”، وطالبت بفدية تبلغ قيمتها مليون دولار، ويتم دفعها عبر العملة الرقمية، ما جعل عملية تتبعهم والكشف عن هويتهم مستحيلة.

وازداد طلب الناس على العملة الرقمية بعد النجاح الذي حققته عملة “بتكوين”، ما أدى إلى ظهور عملات افتراضية جديدة، حققت قفزات نوعية من حيث القيمة خلال مدة قياسية.

ودخل تطبيق “تلجرام” مؤخرًا إلى عالم العملات الرقمية، إذ يسعى القائمون عليه إلى طرح عملة جديدة تحمل اسم “جرام”.

وتتنافس “بتكوين” مع عملات أخرى مثل “ريبّل” التي وصلت قيمتها في الأسواق إلى أكثر من 100 بليون دولار مع بداية عام 2018، في زيادة وصلت نسبتها إلى 8000% منذ بداية عام 2017.

مقالات متعلقة

  1. عملة إلكترونية جديدة في منافسة "بتكوين" (فيديو)
  2. "فيس بوك" تحظر إعلانات العملات الرقمية
  3. تطبيق "تيلجرام" يطرح عملة رقمية جديدة
  4. السويد تفكر بدخول عالم العملات الرقمية قريبًا (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة