× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الظاهرة رونالد: نيمار تراجع للوراء منذ رحيله عن برشلونة

النجمان البرازيليان نيمار ورونالدو (انترنت)

النجمان البرازيليان نيمار ورونالدو (انترنت)

ع ع ع

قال لاعب كرة القدم البرازيلي السابق، رونالدو نازاريو، إن مواطنه نيمار دا سيلفا تراجع للوراء منذ انتقاله إلى النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.

وفي حوار مع اللاعب البرازيلي زيكو عبر قناته في “يوتيوب”، الجمعة 12 كانون الثاني، قال رونالدو “من الناحية الرياضية أعتقد أن قراره بالانتقال لباريس سان جيرمان يشكل خطوة للوراء، لكن كل شخص حر في خوض التحديات التي يريدها”.

وتابع “كان في برشلونة وذهب إلى باريس سان جرمان، أنا كنت ألعب في برشلونة، ولكنني ذهبت إلى إنتر ميلان عندما كان الدوري الإيطالي أقوى بكثير من الليغا الإسبانية”.

وانتقل نيمار إلى نادي سان جيرمان في صيف 2017 بعقد لمدة خمس سنوات، بعد صفقة اعتبرت الأغلى في تاريخ كرة القدم تقدر بـ 222 مليون يورو، وراتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو.

وأوضح وقتها أنه لا يشعر بالندم على ترك برشلونة، ونفى أنه ترك برشلونة بسبب المال، مشيرًا أن دوافعه بالانتقال كانت من أجل “كتابة تاريخ جديد وخوض تحديات جديدة”.

إلا أن تقارير ذكرت أن نيمار أراد بانتقاله إلى باريس سان جيرمان “الخروج من ظل زميله نجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي خطف الأضواء منه”.

وجرى الحديث مؤخرًا في أوساط الصحافة الرياضية في إسبانيا، عن رغبة النادي الملكي بضم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوفه، وعن وجود شرط في عقده يسمح له بالرحيل.

إلا أن صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية ذكرت في أحد تقاريرها أنه لا يوجد في عقد نيمار شرط يمكنه من الانتقال إلى نادٍ آخر، وقتما يشاء، بحسب ترجمة “يورو سبورت”.

كما يجري الحديث عن عدم رضا نيمار عن لعبه في الدوري الفرنسي، بسبب “ضعف المنافسة” فيه، إذ يحتل باريس سان جيرمان المركز الأول بفارق كبير عن موناكو ، فضلًا عن سهولة الفوز، وهو ما يقلل نسبة المتابعة الجماهيرية للمباريات.

مقالات متعلقة

  1. نيمار نادم على ترك برشلونة
  2. مفاوضات بين ريال مدريد ونجم برشلونة السابق
  3. باريس سان جيرمان يوقظ ريال مدريد من حلم نيمار
  4. ريال مدريد يوضح قضية عرض البرازيلي نيمار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة