× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صالح مسلم: الدخول إلى إدلب مدرج على جدول القوات الكردية

صالح مسلم، الرئيس السابق لحزب "الاتحاد الديمقراطي" - 2017 (وكالات)

صالح مسلم، الرئيس السابق لحزب "الاتحاد الديمقراطي" - 2017 (وكالات)

ع ع ع

قال الرئيس السابق لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، صالح مسلم، إن الدخول إلى إدلب مدرج على جدول القوات الكردية شمالي سوريا.

وفي لقاء خاص مع وكالة أنباء “هاوار” الكردية، السبت 13 كانون الثاني، قال مسلم إن العديد من الدول والقوى في سوريا تخطط للدخول إلى إدلب، مضيفًا “ومن بينها قواتنا”.

وتابع “إدلب هي منطقة جغرافية مميزة بجبالها ووديانها وسهولها، ونحن سنكون على قدر المسؤولية في طرد جميع القوات الإرهابية منها”.

مسلم قال إن عوامل عديدة تجعل من إدلب مركزًا للصراع والمواجهات، منها وجود تنظيمات دينية متشددة، وكذلك وقوعها على الحدود التركية السورية مما يسهل التدخل التركي الذي يهدف إلى “إزالة الشعب الكردي عن الواقع السوري”، على حد قوله.

وتتعرض مدن وبلدات محافظة إدلب، المعقل الأكبر لفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، لحملة قصف جوية، تترافق مع عمليات عسكرية على الأرض من قبل قوات الأسد.

واعتبر ناشطون معارضون، في الأيام الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي أن تركيا تتحمل مسؤولية الظروف التي وصلت لها محافظة إدلب، خاصةً بعد الحديث عن اتفاق تركي- روسي، قطباه مدينتي إدلب وعفرين.

مسلم انتقد تهديدات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بضرب مدينة عفرين، ذات الحاضنة الكردية، وقال إن الأخير “يلعب بالنار، وسيصطدم بأهالي المدينة”.

وجدد الرئيس التركي، الثلاثاء الماضي، مساعي تركيا باستكمال عملياتها العسكرية في كل من عفرين غربي حلب، ومنبج شرقي المحافظة.

وهددت تركيا أكثر من مرة بشن عملية عسكرية على عفرين، بقول مسؤوليها إن أنقرة “ستعمل على تطهير مدينة عفرين، من عناصر (YPG) الذراع السورية لمنظمة (PKK) الإرهابية”.

مقالات متعلقة

  1. صالح مسلم: قوات سوريا الديموقراطية تستعد لتحرير الرقة
  2. وكالة تركية تنشر تفاصيل اعتقال ومصير صالح مسلم
  3. صالح مسلم: لن نتمركز في الرقة وأهلها يقررون من يحكمهم
  4. صالح مسلم يردّ على مذكرة تركية بحقّه.. هل يمكن اعتقاله قانونيًا؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة