× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ريال مدريد يمنح برشلونة فرصة الابتعاد عنه بـ 19 نقطة

ريال مدريد يتعثر أمام ضيفه فياريال- (انترنت)

ريال مدريد يتعثر أمام ضيفه فياريال- (انترنت)

ع ع ع

فشل نادي ريال مدريد الإسباني بتحقيق الفوز في المباراة الثالثة على التوالي في الليغا بعد خسارته أمام فياريال خامس ترتيب الدوري، بالجولة 19 من الدوري الإسباني.

وأقيمت المباراة سهرة أمس، السبت 13 كانون الثاني، على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

الأفضلية كانت للنادي الملكي طيلة المباراة بيد أن دفاع فياريال نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الـ 90 دقيقة، قبل أن يتمكن لاعبو الغواصات الصفراء من الارتداد بهجمة وتسجيل هدف جمد نقاط الملكي عند 32 نقطة في المركز الرابع.

وبذلك زادت معاناة مدريد ومدربه زين الدين زيدان، فهي الخسارة الثانية على التوالي للفريق في الليغا، رغم أنه مدجج بالنجوم.

وأصبح الملكي بهذه النتيجة يصارع على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وفق تصريح للاعب الألماني توني كروس.

وعززت النتيجة مركز فياريال في مركزه الخامس، برصيد 31 نقطة على بعد نقطة واحدة من مدريد، ما يعني اشتعال الحرب على المركز الرابع، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الملكي لديه مباراة مؤجلة.

النادي المتوج بخمسة ألقاب الموسم الماضي، سدد 28 مرة باتجاه مرمى فياريال وهذا أعلى رقم للفريق في الليغا هذا الموسم (بينها سبع بين الخشبات الثلاث)، لكنه لم يوفق في هز الشباك.

وواصل أتلتيكو مدريد وفالنسيا لحاقهما بالمتصدر برشلونة بعد فوز الأول على إيبار، والثاني على ديبورتيفو لاكارونيا ضمن مجريات ذات الجولة.

وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، مقلصًا الفارق مؤقتًا إلى ست نقاط خلف برشلونة، الذي سيلعب مباراته اليوم مع ريال سوسيداد في ملعب “أنويتا” أرضية سوسيداد.

كما عزز فالنسيا مركزه الثالث برصيد 40 نقطة.

ويأمل النادي الكاتلوني بفك النحس الذي يطارده في أرضية سان سيباستيان، عندما يحل ضيفًا على سيوسيداد، وسيسعى البلاوغرانا للابتعاد في صدارة الليغا عن أقرب منافسيه أتلتيكو، إضافة إلى توسيع الفارق مع الغريم التقليدي ريال مدريد إلى 19 نقطة.

ويُعرف معقل سوسيداد بأنه أحد الملاعب النادرة التي يعاني فيها برشلونة، لكن المدرب انرستو فالفيردي يعول على فريقه الطامح بموسم مليء بالألقاب، لاسيما بعد حسم صفقة كوتينهو القادم من ليفربول.

مقالات متعلقة

  1. ريال مدريد.. وخيبة الدوري
  2. ريال مدريد يرفع شعار الفوز أمام فالنسيا للابتعاد بالصدارة
  3. رابطة الدوري الإسباني تحدد موعد الكلاسيكو
  4. في الدقيقة الأخيرة.. ريال مدريد ينتزع التعادل من أرض برشلونة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة