× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كين.. بطل توتنهام في هذا الزمان

هاري كين مهاجم نادي توتنهام الإنكليزي

هاري كين مهاجم نادي توتنهام الإنكليزي

ع ع ع

سجل هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنكليزي هدفين في شباك إيفرتون بالمباراة التي جمعت الفريقين سهرة السبت 13 كانون الثاني، والتي انتهت بفوز توتنهام بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

ورفع كين بذلك رصيده بصدارة الهدافين إلى 20 هدفًا، مبتعدًا عن مطارده النجم المصري محمد صلاح بفارق ثلاث أهداف.

أرقام استثنائية

وحقق المهاجم الإنكليزي ثنائية من الأرقام القياسية، أولها تحطيمه لرقم تيدي شيرينغهام صاحب 97 هدفًا ليصبح كين الهداف التاريخي للهوتسبيرز.

كما أصبح ثالث لاعب في تاريخ البريميرليغ يتمكن من تسجيل 20 هدفًا أو أكثر في أربعة مواسم متتالية، بعدما فعلها قبله تيري هينري وآلان شيرر.

وقال شيرار في تصريحات صحفية عن كسر كين لرقمه “إنه سيفعلها. أنا واثق من ذلك، فلديه شغف كبير لتسجيل الأهداف ويتمتع بثقة كبيرة أيضًا، إنه مهاجم من الطراز الأول”.

وأصبح كين أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل ست ثلاثيات في عام واحد.

وسجل ثماني ثلاثيات في الدوري الإنجليزي، وهو ما سجله قبله تيري هنري، ومايكل أوين، ويتفوق عليه في عدد الثلاثيات آلان شيرار الذي سجل 11 ثلاثية، وروبي فاولر بتسع ثلاثيات.

وسجل كين 58 هدفًا في 53 مباراة شارك فيها في كل المنافسات مع فريقه توتنهام ومنتخب بلاده إنجلترا.

وهو حاليا الهداف الأول في عام 2017 بمنافسات الدوري الكبرى في أوروبا، والتي تتنافس فيها كل من إنجلترا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

من هو هاري كين

هاري إدوارد كين من مواليد  1993 في العاصمة الإنكليزية لندن، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي ريدجواي روفرز، قبل أن ينتقل إلى نادي أرسنال ويعود بعدها إلى ناديه الأول ومن ثم إلى ناديه الحالي توتنهام، الذي أعاره إلى ميلوول ونورويتش سيتي وليستر سيتي ليعود إلى الهوتسبيرز عام 2014.

مقالات متعلقة

  1. وجوه جديدة في قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى
  2. هؤلاء المرشحون لجائزة أفضل لاعب في إنكلترا
  3. محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا مع ليفربول (فيديو)
  4. إنكلترا تدك شباك بنما بسداسية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة