× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مانشستر سيتي يخرج من “منافسات اللاهزيمة”

مانشستر سيتي يلتقى هزيمته الأولي في الدوري الإنكليزي (انترنت)

مانشستر سيتي يلتقى هزيمته الأولي في الدوري الإنكليزي (انترنت)

ع ع ع

أنهى فوز ليفربول الإنكليزي على مانشستر سيتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، سلسلة اللاهزيمة التي حققها مدرب السيتي بيب غوارديولا بـ 20 فوزًا وتعادلين في الدوري الإنكليزي.

وانتهت مجريات الشوط الأول من المباراة التي جمعت الفريقين، سهرة الأحد 14 كانون الثاني، في الأنفيلد معقل الريدز بالتعادل، ليدخل الفريق الأزرق بإصرار على قلب النتيجة لصالحه.

إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، إذ تمكن لاعبو ليفربول من الحفاظ على توازنهم وقلب البداية المهزوزة إلى سيطرة على أركان الملعب والضغط على المنافس، ثم تسجيل ثلاثة أهداف في أقل من عشر دقائق.

وكان من الممكن أن يقلب غوارديولا النتيجة على كلوب مدرب الريدز لو أن الوقت أسعفه، فقد استطاع لاعبو السيتي إعادة ترتيب خطوطهم والضغط وتسجيل هدفين متتالين إلا أن صفارة الحكم أنهت الآمال في إكمال “منافسات اللاهزيمة”، التي يخوضها مانشستر سيتي مع متصدر الدوري الإسباني برشلونة.

ويأتي النادي الكتالوني برشلونة على رأس السلسلة حيث يتصدر جدول الدوري الإسباني بـ 48 نقطة، بـ 16 فوزًا وثلاثة تعادلات في 19 مباراة، إلى جانب ست مباريات دون خسارة في دوري الأبطال.

وفي البرتغال يتصدر بورتو الدوري بـ 14 فوزًا وثلاثة تعادلات، ومن بعده سبورتنج لشبونة هو الآخر بـ 13 فوزًا وأربعة تعادلات، ليحافظان على سجلهما بدون هزائم.

ومازال نادي السيتي يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق 15 نقطة عن مواطنه اليونايتد، الذي يتربع في المركز الثاني، ثم ليفربول وتشيلسي في المركزين الثالث والرابع.

ولم يفز السيتي على أرضية ” أنفيلد” في 15 مباراة متتالية، تحديدًا من أيار 2003، عندما هزم الريدز بنتيجة هدفين لهدف.

وبهذا الفوز خدم ليفربول نادي أرسنال الذي نجح في مواسم سابقة في تحقيق عدم السقوط بفخ الهزيمة، لمدة 49 مباراة على التوالي، في موسمي 2003 و2004.

مقالات متعلقة

  1. ليفربول يفوز على المتصدر ويخسر من "الهابطين"
  2. هؤلاء المرشحون لجائزة أفضل لاعب في إنكلترا
  3. صلاح يفوز بجائزة الأفضل في "البريميرليغ".. الإعلان قريبًا
  4. دفاع برشلونة مهدد في الأسابيع المقبلة بعد إصابة مدافعيه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة