× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا بقصف صاروخي استهدف كفرزيتا شمالي حماة

غارات جوية على قرية الخوين في ريف إدلب الشرقي - 14 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

غارات جوية على قرية الخوين في ريف إدلب الشرقي - 14 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

قتل مدنيون وجرح آخرون جراء قصف صاروخي مصدره قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، الاثنين 15 كانون الثاني، أن خمسة مدنيين قتلوا جراء قصف براجمات الصواريخ على كفرزيتا، مشيرًا إلى أن الضحايا من نازحي قرية جبل الأربعين.

وأوضح أن القصف الجوي يتركز على مدن وبلدات الريف الشمالي والشرقي لحماة بينها مخيم بلدة معصران جنوبي إدلب، إلى جانب قرية كفر عويد والخطوط الأولى للاشتباكات في قرية الخوين وعطشان.

وتعترف قوات الأسد بالقصف الجوي والصاروخي اليومي على أرياف إدلب وحماة، لكنها تقول إنه يستهدف مواقع “جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية”.

وبدأ الطيران الروسي حملة غارات مكثفة على قرى وبلدات الريف الشرقي والشمالي لإدلب، بالتزامن مع محاولة قوات الأسد الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري.

وتشهد المنطقة حركة نزوح كبيرة إلى جانب قرى ريف حلب الجنوبي التي سيطرت قوات الأسد على معظمه، وسط تخوف كبير من الأهالي من تقدم قوات الأسد السريع، ومحاولته حصار المنطقة بالكامل.

وفي تقرير للأمم المتحدة، مطلع كانون الثاني الجاري، حذرت من الوضع الإنساني الذي يلحق بالمدنيين في ريفي إدلب وحماة، الناتج عن قصف قوات الأسد وحلفائه للمنطقة.

وقالت إن الأعمال القتالية والقصف في المنطقة أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، إضافةً لحالة نزوح “كبيرة” بين الأهالي وتدمير المرافق الحيوية.

ودعت الأمم المتحدة في تقريرها جميع أطراف الصراع في سوريا، إلى التوقف عن استهداف الهياكل الأساسية المدنية الضرورية للمدنيين، واحترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان.

مقالات متعلقة

  1. كفرزيتا الخاضعة لـ "الجيش الحر" تحت وطأة القصف (فيديو)
  2. النظام يقصف محيط نقطة المراقبة التركية في مورك
  3. ريف حماة.. عشرة شهداء جراء قصف البراميل المتفجرة
  4. تقدم "مفاجئ" لقوات الأسد في ريف حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة