× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حملة لتدريب ألف مقاتل بقيادة “أبو مالك التلي”

القيادي في “هيئة تحرير الشام”، أبو مالك التلي(انترنت)

ع ع ع

أطلق القيادي في “هيئة تحرير الشام”، أبو مالك التلي، حملة تحت مسمى “قاتلوهم” تهدف إلى تدريب مقاتلين وتخريجهم للقتال، بحسب بيان الحملة.

ونشرت حسابات مقربة من الهيئة اليوم، الاثنين 15 كانون الثاني، أرقامًا لتواصل المقاتلين، داعية الجميع إلى ما وصفته بـ “اللحاق بركب الجهاد”.

وتهدف الحملة إلى “تدريب وإخراج ألف مجاهد للجهاد في سبيل الله تعالى، والالتحاق بثغور العز والكرامة، دفاعًا عن الدين والعرض والنفس والمال”، بحسب الإعلان المنشور في مواقع التواصل.

وأشارت الحسابات إلى أن الحملة تحت إشراف، “أبو مالك التلي”، لكنها لم توضح أهداف الحملة، والجهة التي سيلتحق بها المقاتلون بعد تدريبهم.

ويأتي ذلك بعد أنباء تداولتها مواقع إعلامية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إمكانية تشكيل أبو مالك “جيش الشام في الشمال”، بعد انشقاقه عن “أبو محمد الجولاني”، قائد “هيئة تحرير الشام”.

كما يأتي بعد إصدار القيادة العامة لتنظيم “القاعدة” بيانًا، الأسبوع الماضي، تضمن تأكيدًا ضمنيًا على انتشار عناصره في سوريا، لأول مرة منذ فك “جبهة النصرة”، التي انضوت ضمن الهيئة باسم “فتح الشام”، ارتباطها به.

ويعتبر جمال زينية، الملقب بـ “أبو مالك التلي”، أحد أبرز القياديين في “تحرير الشام”، وشغل أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أن انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الأخير بين “حزب الله” و”الهيئة”، في آب الماضي.

مقالات متعلقة

  1. الإعلام اللبناني: الجيش يعتقل طبيب "أبو مالك التلي"
  2. القضاء اللبناني يطالب بإعدام 73 سوريًا أبرزهم "أبو مالك التلي"
  3. بعد اتفاق إدلب.. "أبو مالك التلي" والشيشان في جولة بريف اللاذقية
  4. حملة «عيدية» لأطفال إدلب وحماه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة