× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السعودية تقول إن 37% من سكانها أجانب

تعبيرية: علم السعودية في العاصمة الرياض (وكالات)

تعبيرية: علم السعودية في العاصمة الرياض (وكالات)

ع ع ع

قالت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية إن عدد سكان المملكة ارتفع عام 2017 إلى 32.5 مليون نسمة.

وفي تقريرها السنوي الصادر اليوم، الثلاثاء 16 كانون الثاني، قالت الهيئة إن المواطنين السعوديين يشكلون 62% من عدد السكان، ما يعني أن عدد الوافدين الأجانب تجاوز الـ 37%.

وكان التقرير السنوي للهيئة، لعام 2016، أشار إلى أن عدد السكان لم يتجاوز 31.7 مليون نسمة، أي بمعدل نمو سكاني وصل إلى 2.52%.

وأشار التقرير الجديد إلى أن عدد الذكور من السكان المواطنين والأجانب يقدر بـ 57.48%، مقابل 42.52% للإناث، مضيفًا أن النسب لم تشهد تغيرًا يذكر عن عام 2016.

وتقدر وزارة الخارجية السعودية، في إحصائية أصدرتها عام 2015، عدد السوريين المقيمين على أراضي المملكة بـ 2.5 مليون سوري، وذلك من مجمل عدد الأجانب الذين قارب عددهم 12 مليون وافد.

إلا أن منظمة العفو الدولية قالت في تصريح سابق لـ “CNN” إنه “لا يمكن التحقق من الأرقام التي أعلنتها المملكة العربية السعودية حول استقبالها لـ 2.5 مليون سوري منذ بدء الأزمة في بلادهم”.

وأشارت إلى أن معظم السوريين هناك هم مقيمون قدامى، قبل عام 2011، وأن قلة منهم قدموا بعد ذلك العام بفيزا عمرة أو حج، وبقيوا على أراضي المملكة بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها بلدهم.

مقالات متعلقة

  1. السوريون يشكلون 4.39% من تعداد سكان تركيا
  2. 12 مليون نازح بسبب الصراعات عام 2017
  3. سكان العالم ازدادوا نصف مليار منذ 2011 وسوريا خسرت خمسة ملايين
  4. هيئة حكومية تعترف: ثلث السوريين خارج منازلهم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة