× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزارة الاتصالات تنفي رفع أجور خدماتها

مركز خدمات سيريتل في ساحة المرجة - دمشق (عنب بلدي)

ع ع ع

نفت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري رفع أجور خدماتها وخاصة الانترنت، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وقالت الوزارة للوكالة اليوم، الثلاثاء 16 كانون الثاني، إن إشاعات انتشرت، خلال اليومين الماضيين، على بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي حول رفع أجور الخدمة بدءًا من نيسان المقبل.

وأضافت أن هذه المعلومات غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة.

وكانت الوزارة رفعت في نيسان العام الماضي، أسعار خدمة إنترنت تراسل “ADSL”، من أجل تحقيق تغطية جزء من التكلفة التشغيلية لمشروع الإنترنت، والتي أصبحت مرتفة جدًا نظرًا لتوسع البوابة الدولية وكذلك تكاليف التشغيل الأخرى”، بحسب ما قالت.

وتبلغ أجرة سرعة 256 كيلو بايت 1200 ليرة شهريًا، أما سرعة 512 فتبلغ 1400 ليرة سورية.

في حين تتراوح أسعار السرعات من 1 ميغا إلى 4 ميغا، من 1900 ليرة إلى 5500 ليرة سورية، إضافةً إلى 10 آلاف ليرة لسرعة 8 ميغا، و18500 ليرة لسرعة 18 ميغا، كما بلغ أجر سرعة 24 ميغا 28 ألف للشهر الواحد.

وكانت سرعة الإنترنت في سوريا، التي تعتبر من أقل السرعات على مستوى العالم، شهدت انخفاضًا الشهر الماضي وسط تبريرات من الوزارة تتعلق بموسم الأعياد ما أثار سخرية المواطنين.

مقالات متعلقة

  1. السعودية تحدد موعدًا لرفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات
  2. "الاستخدام العادل" للإنترنت يثير غضبًا في سوريا
  3. وزارة الاتصالات ترد على قرار إلغاء الستالايت في سوريا
  4. "الاتصالات" تطلق خدمة تلفزيون الإنترنت "IP TV" في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة